شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حرب الإبادة في يومها الـ115.. مجازر متواصلة وجثامين شهداء مكدسة في قطاع غزة

شعاع نيوز – حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة تدخل يومها الـ115، حيث استشهد وأصيب عشرات المواطنين، فجر اليوم الاثنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، جراء تواصل قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، منازل المواطنين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بالقطاع، باستشهاد الصحفي عصام اللولو، وزوجته وابنيه بقصف إسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط القطاع، ما رفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان وحرب الإبادة على قطاع غزة الى 121 شهيدا.

وشهد حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، ومنطقة تل الهوى غرب المدينة قصف مدفعي إسرائيلي واشتباكات عنيفة، ما أدى الى استشهاد واصابة العديد من المواطنين.

وكان قد استشهد، في وقت سابق من الليلة الماضية 23 مواطنا بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلاً يعود لعائلة المطوي غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استشهد نحو 14 مواطنا جراء استهداف منزل غربي الزوايدة في المنطقة الوسطى.

وقالت مصادر طبية، إن الاحتلال ارتكب 38 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها 350 شهيدا، بينهم 24 على الأقل في قصف على خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 26422 شهيدا، و65087 جريحا، إضافة لآلاف المفقودين تحت الأنقاض.


اقرأ|ي أيضاً| جنين.. شهيد برصاص الاحتلال في اليامون


وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء أمس الأحد، أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 38 مجزرة استشهد فيها 350 شخصا في خانيونس خلال الـ48 ساعة الماضية”، مشيرا إلى أن “جثامين عشرات الشهداء في خانيونس لا تزال ملقاة في الشوارع، وجيش الاحتلال يمنع أي أحد من الوصول إليها”. في المقابل شددت وزارة الصحة في غزة إلى الحاجة “إلى مغادرة 7 آلاف جريح ومريض بشكل عاجل للعلاج بالخارج، لإنقاذ حياتهم”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى