شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

بايدن يحذر إسرائيل: اجتياح رفح سيهدد إمدادات الأسلحة

شعاع نيوز – قال الرئيس الأميركي جو بايدن “إذا دخلت إسرائيل رفح، فلن أزودها بالأسلحة المستخدمة تاريخيا للتعامل مع هذه المشكلة”.

وأضاف بايدن: ” لن نقدم أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل”، مؤكدا”لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المناطق السكانية في رفح”.

وقال” القنابل التي قدمتها أميركا لإسرائيل وأوقفتها الآن استخدمت في قتل المدنيين.”

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن واشنطن “تراجع حاليا بعض شحنات المساعدات الأمنية لإسرائيل على المدى القصير، في سياق الأحداث الجارية في رفح”، وأكد أن البيت الأبيض “علق شحنة من الذخائر شديدة الانفجار إلى إسرائيل في ظل الأحداث الحالية”، جنوبي قطاع غزة.


اقرأ|ي أيضاً| تحذيرات فلسطينية وعربية ودولية متصاعدة من اجتياح رفح


وكشف تقرير صحافي، أن إسرائيل عبّرت عن “خيبة أملها” من القرار الأميركي بتعليق شحنة الأسلحة، ومن تسريبه القرار لوسائل الإعلام في محاولة للضغط على الحكومة الإسرائيلية؛ ونقل موقع “واللا” عن مصدرين مطلعين، أن تل أبيب تدعي أن الخطوة الأميركية قد تضر بالجهود المبذولة للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حماس.

وشدد أوستن على أن واشنطن ملتزمة “بشكل مطلق” بما وصفه بـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، وقال “يجب ألا تشن إسرائيل عملية عسكرية في رفح دون خطة تأخذ في الاعتبار أمن وسلامة المدنيين”، وأضاف أن “واشنطن كانت واضحة بأن على إسرائيل وضع المدنيين برفح في الحسبان عند التفكير بشن عملية عسكرية”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى