شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اقتحامات واعتقالات في الضفة والقدس

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية فجر اليوم الاثنين تخللها مواجهات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، وسام عاطف سويلم بعد اقتحام منزله في مخيم العروب شمال المدينة، وداهمت عدة منازل عدد من قيادات حماس وهددتهم بالاعتقال.

وعرف من بين المنازل المقتحمة فجر اليوم، منزل الشيخ عبد الخالق النتشة، والشيخ محمد جمال النتشة، وأنس رصرص، وفراس أبو شرخ، وعيسى الجعبري، ومحمود شبانة، ومنذر الجعبة ومازن النتشة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة فجراً، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت دون التبليغ عن إصابات.

وفي ذات السياق، مصادر محلية:” إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين، مصباح عمر البربراوي، وعلاء عمر البربراوي، وكلاهما من بلدة حلحلول، وذلك بعد توقيفهم بالقرب من مستوطنة “كريات اربع” المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال خالد جمال فراج من مخيم الدهيشة جنوبا، وسند رياض العمور من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال “محمد يوسف جابر” عقب اقتحام منزله في بلدة بيتين شرق رام الله.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من بلدة عنبتا، كما اقتحمت مدينة طولكرم وضواحيها ومخيماتها.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر يوسف عبد الدايم بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.


اقرأ|ي أيضاً| مواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة


وافادت، بأن مواجهات عنيفة دارت بين الشبان وقوات الاحتلال التي داهمت المدينة ونشرت دورياتها في ضاحيتي ذنابة واكتابا ومخيمي طولكرم ونور شمس شرقا، وسط اطلاق كثيف للاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع .

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، قرى زبوبا وفقوعة وجلبون في محافظة جنين، ونصبت حواجز على مدخلها.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى جلبون وفقوعة شمال شرق جنين، وزبوبا غربا، ونصبت حواجز عسكرية وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي ذات السياق، قال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد ابو عصب، إن سلطات الاحتلال داهمت منازل تعود لأسرى ومحررين مقدسيين، وصادرت مبالغ مالية، وسيارات، ونفذت عمليات تخريب واسعة داخلها، وتفتيشات استفزازية بحقّ عائلاتهم.

عرف منهم حتى الآن
1.باسل عبيدات
2.موسى فطافطة
3.يعقوب ابو عصب
4.عمر عبيد
5.علاء صلاح
6.عز الدين بربر
7.نجله عبد الرحيم بربر
8.غازي كنعان
9.محمد عوده
10.محمد بكر مصطفى
11.مجد كركي
12.أنس ابو سنينة
13.أحمد مناصرة
14.حسن خلفاوي
15.محمد كمال عبيد
16.محمد العباسي

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى