مال و أعمال

أسعار النفط تواصل التراجع

شعاع نيوز – انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، واقتربت الأسعار من أدنى مستوى في نحو شهرين، ويأتي ذلك في ظل مخاوف من تراجع الطلب على الخام بسبب تزايد الإصابات بكورونا في الصين.

وبحلول الساعة 09:31 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.72% إلى 79.50 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.65% إلى 87.05 دولار للبرميل.

وأنهت عقود النفط تداولات الأسبوع الماضي على تراجع ملحوظ، حيث تراجع “برنت” يوم الجمعة الماضي بنسبة 2.4% وأغلق التعاملات عند 87.62 دولار للبرميل، في حين تراجع الخام الأمريكي بنسبة 1.9% إلى 80.08 دولار للبرميل.


اقرأ\ي أيضاً| أسعار العملات اليوم الاثنين


وقال مسؤول سياسة الطاقة بالاتحاد الأوروبي لرويترز إن الاتحاد الأوروبي يتوقع استكمال لوائحه في الوقت المناسب لتطبيق خطة مجموعة السبع بوضع سقف لسعر الخام الروسي في الخامس من ديسمبر.

وظلت أسواق الديزل شحيحة، حيث تتنافس أوروبا والولايات المتحدة على الإمدادات. وفي حين ضاعفت الصين صادراتها من الديزل في أكتوبر من العام السابق إلى 1.06 مليون طن، كان الحجم أقل بكثير من الصادرات في سبتمبر والتي بلغت 1.73 مليون طن.

ولا يزال الطلب على الوقود بالنسبة لأكبر مستورد للخام في العالم ضعيفا بسبب القيود التي تفرضها الصين لمكافحة كوفيد-19 بينما أدت التوقعات بمزيد من الارتفاع في معدلات الفائدة في دول أخرى إلى ارتفاع الدولار، مما يجعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين.

وقالت تينا تينغ المحللة لدى “سي.إم.سي ماركتس”، إنه “إضافة إلى توقعات الطلب المتواضعة بسبب قيود مكافحة كوفيد في الصين، أدى تعافي الدولار اليوم أيضا لتشكيل عامل ضغط إضافي على أسعار النفط”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى