شؤون اسرائيلية

لقاح أوميكرون المعدل في طريقه إلى إسرائيل

شعاع نيوز – من المتوقع وصول لقاح أوميكرون المعدل إلى إسرائيل في غضون شهر تقريبًا .

وقال مسؤول في وزارة الصحة الاسرائيلية: ” تم اتخاذ هذا القرار بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) منذ حوالي شهرين على استخدام لقاح مُكيف من سلالات الميكرون السائدة – 5BA و 4.BA”.

ووفقًا له، فقد تقرر في هذه المرحلة عدم اختبار اللقاحات الجديدة في التجارب السريرية، نظرًا لأن مثل هذه العملية تستغرق وقتًا طويلاً نسبيًا.

في الولايات المتحدة، تم التأكيد على أن اللقاح المشترك سيحتوي على سلالات لم يتم اختبارها على نطاق واسع ، مما يقربنا من نموذج لقاح مشابه للأنفلونزا ، أي لقاح يتم تحديثه وفقًا للتغييرات الصغيرة التي تحدث.

ويشمل الجمهور المستهدف الرئيسي لتلقي اللقاح في البداية للذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والمرضى الذين يعانون امراضا مزمنة ، ولكن سيتم أيضًا فتح فرصة التطعيم أمام عامة الناس عند الطلب.


اقرأ\ي أيضاً| تحذير خطير.. متحورات جديدة من “كورونا” قادمة إلينا هذا الشتاء


بدورها، دقّت وكالة الدواء التابعة للاتحاد الأوروبي ناقوس الخطر من متحورات جديدة من كورونا قد تظهر هذا الشتاء، وذلك بعدما حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن طفرات حديثة للوباء قد تظهر في الأسابيع المقبلة بعد نهاية فصل الصيف.

ولم يستبعد مسؤول اللقاحات في الوكالة الأوروبية أن تكون المتحورات الجديدة القادمة أقرب إلى سلالات أوميكرون الأولية التي تجاوزتها الآن إلى حد كبير “أنواع “بي آي 4” و5 إلا أنه ورغم هذه التحذيرات، أعلنت الوكالة أن اللقاحات المتوافرة حاليا يفترض أن تحمي من الإصابة بالمرض الحاد أو الوفاة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى