فن

الكاتب محمود جودة يفوز بجائزة أفضل نص مسرحي بمهرجان في الجزائر

شعاع نيوز – فاز الكاتب محمود جودة بجائزة أفضل نص مسرحي عن مسرحية “الشاطئ الآخر”، في مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية بولاية أدرار في جمهورية الجزائر.

وعقد حفل الختام برعاية وزيرة الثقافة الجزائرية صورية مولجي، واشراف والي ولاية أدرار العربي بهلول، وإدارة الفنان عقباوي الشيخ.

مهرجان ليالي مهرجان مسرح الصحراء الدولية عقد ما بين 21 – 26 ديسمبر/ كانون ثاني الحالي، تحت شعار (حوار)، وشاركت فيه 16 دولة عربية وأجنبية بعروض مسرحية متنوعة، وحصل النص المسرحي للكاتب محمود جودة على جائزة أفضل نص مسرحي مناصفة مع نص عرض جمهورية العراق.

ويتحدث النص المسرحي عن الحلم العربي في الوحدة الجغرافية، وضرورة التلاحم الشعبي، ووحدة المصير الإنساني، مظهرًا بذلك معاناة المواطن الفلسطيني في قطاع غزة من صعوبة السفر، والمعاناة، التي يتعرض لها في حياته اليومية جراء الحصار.

من جانب آخر، أعلنت لجنة تحكيم عروض الصالة، والمكونة من رئيس اللجنة عبد الحليم بوشراكي، وعضوية كل من: صفاء البيلي، وكريم المبارك، وعباس الحايك، والفنانة الجزائرية نوال المسعودي، حيث صرحت اللجنة على لسان رئيسها بأهمية الموضوع الذي ناقشه النص، وتسليطه الضوء على الحالة اليومية للمواطن الفلسطيني داخل قطاع غزة، وإشراك المواطن العربي بها.


اقرأ\ي أيضاً| بمشاركة فلسطينية.. انطلاق فعاليات مهرجان “أيام قرطاج المسرحية”


الكاتب محمود جودة عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وصدر له العديد من المؤلفات الأدبية، ما بين الرواية والقصة، كما أن له إسهامات وأعمال عديدة في المسرح والدراما على المستوى الفلسطيني والعربي.

وأعلن عن حصول العرض المسرحي “الشاطئ الآخر” على جائزة الحكم حيث جاءت مشاركة الوفد الفلسطيني برئاسة محمد شعشاعة والفنانين فهمي السقا ومحمد أبو كويك ورهف شمالي ويسري المغاري وبطلة العمل الفنانة الجزائرية عباسية عميري.

من الجدير بالذكر أن المسرحية من انتاج (سفيتس) وجاليري جمال الثقافي، ومن إخراج الفنان جمال أبو القمصان.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى