شؤون محليةغير مصنفمثبت في الرئيسية

محمد الحوراني – المساس بالاسير مروان البرغوثي يمكن أن يفجر الأوضاع في الضفة الغربية

شعاع نيوز – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد الحوراني تعليقا على الانباء التي تتحدث عن التنكيل الذي يتعرض له الاسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : الأخ القائد مروان البرغوثي هو قائد فلسطيني محبوب في الداخل والخارج وهذه الرمزية تريد إسرائيل أن تعتدي عليها بالتنكيل.

وقال الحوراني في مقابلة على قناة الغد امس : ان إسرائيل تريد أن تتعامل مع الاسرى بوحشية قاتلة، لتحاول أن تكسر الروح الفلسطينية وهذا ناتج عن حالة من الحقد التي تجاوزت حدود الخيال، و في هذا الاطار تم الاعتداء بالضرب على الأخ القائد مروان البرغوثي في سجن مجدو . والأخ مروان البرغوثي هو أحد أهم القيادات الفلسطينية عندما يتم الإعتداء عليه من قبل مصلحة السجون، على إسرائيل أن تعلم أن هذا يمكن له أن يفجر الأوضاع في الضفة الغربية.

وحول زيارة الاسير مروان البرغوثي من قبل المحامين قال الحوراني : المحامين يقومون بزيارات متقطعة وصعبة، اليوم  لا أحد يستطيع أن يتواصل مع الأخ مروان وهناك الآلاف في السجون لا يسمعهم أحد في ظل هذه التصرفات الخطيرة التي تقوم بها حكومة الاحتلال.

واوضح الحوراني أن رسائل من قبل الخارجية الفلسطينية حولت إلى سفيرنا في جنيف، وكذلك للسيد رياض منصور في الأمم المتحدة لطرح موضوع الإعتداء على الأخ القائد مروان البرغوثي والإخوة الأسرى جميعا . حيث أن آلاف الأسرى الآن يعانون من أبشع الجرائم الإسرائيلية، لذا على القانون الدولي أن ينظر لهذه المعاناة، وهناك آلاف غير معروف مصيرهم، أعتقلوا من قطاع غزة عراة نقلوا في شاحنات وأستشهد منهم 28 حسب الروايات الإسرائيلية و18 من الضفة الغربية.

واوضح الحوراني الحكومة الإسرائيلية ممثلة بالوزير المتطرف بن غفير  اعطت اوامر الى إدارة مصلحة السجون لإيقاع كل أذى بحق أسرانا في سجون الإحتلال. وما يخاض هي حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني بأسراه وشهدائه وكل ما هو على الأرض وللأسف أن المجتمع الدولي لا يحرك ساكنا. ومصلحة السجون الإسرائيلية تقوم بتعذيب ممنهج للأسرى في السجون، وزاد هذا الأمر بعد الـ 7 من أكتوبر.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى