شؤون اسرائيلية

قريباً.. المغرب ستفتتح سفارتها في إسرائيل

شعاع نيوز: أعلنت قناة كان العبرية، مساء أمس الأربعاء، أن دولة المغرب ستعلن عن افتتاح سفارتها في إسرائيل قريباً.

وقالت القناة العبرية إن المغرب ستعلن عن افتتاح سفارتها في إسرائيل، خلال زيارة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة المقررة لإسرائيل قريباً.

وقال وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد إنه يتوقع وصول وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة قريبا إلى “إسرائيل”، مرجحا أن تجري الزيارة في غضون شهر أو شهرين، حسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وفي 27 آذار/مارس الماضي، زار بوريطة الاحتلال للمشاركة في “قمة النقب” التي جمعت وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل، والمغرب، ومصر، والإمارات، والبحرين

وفي أكتوبر من العام الماضي أعلن رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب، دافيد غوفرين، عن تعيينه سفيرًا لإسرائيل في العاصمة المغربية الرباط.

وفي آب/ أغسطس/ الماضي، أعلن متحدث بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن المغرب، ستفتتح قريبا، سفارتها في “تل أبيب”.


اقرأ\ي أيضاً| “i24news” الإسرائيلية تفتتح مكتبين في المغرب


وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة المغربية، أنها تعمل على تنفيذ جميع الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل في جميع القطاعات.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الرباط.

وأضاف بايتاس: ” تم تنظيم حفل افتتاح مكتب القناة الإسرائيلية (i24news) في إطار الضوابط المعمول بها”، نافيا وجود “حرج في الأمر”.

وتابع: “النشاط حضره الوزير المعني بقطاع الاتصال، المهدي بنسعيد (وزير الثقافة والاتصال المغربي)، ليس هناك أي خجل للحكومة حول الأمر”.

ومنذ عودة العلاقات بينهما، وقعت إسرائيل والمغرب العديد من الاتفاقيات في شتى المجالات الاقتصادية والعسكرية والتعليمية والسياحية وغيرها، وذلك في ظل رفض هذا التطبيع من قبل هيئات وأحزاب مغربية.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى