شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الرويضي: نتنياهو سيحاول استغلال “مسيرة الأعلام” في القدس

شعاع نيوز – أكد أحمد الرويضي مستشار شؤون القدس صباح اليوم الاثنين، أن نتياهو في مشهد مسيرة الاعلام يريد أن يظهر أنه صاحب سيادة، ويحاول تسويق رواية مصطنعة في كل مرة، وهذا استفزاز وتصعيد للأوضاع في القدس.

وقال الرويضي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، إن نتنياهو يحاول أن يثبت أنه صاحب سيادة بالمدينة، وشاهدنا ذلك في شهر رمضان من خلال التضييقات على المصلين ومنع البعض منهم الدخول للمسجد الأقصى مما يؤدي لتصعيد الامور بالمنطقة.

وأردف أنه في كل عام نشاهد الترتيب المسبق ومحاولة أنهم الأفضل في تغيير المسار، ونرفض تمرير هذه المسيرات، لإنها استفزاز ضد حقيقة المدينة التاريخية كونها عربية إسلامية.

وحذر الرويضي من قيام أحد المستوطنين بارتكاب مجزرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال قتل أحدهم بالسلاح ، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي جريمة تسعى لتصعيد الأمور بالقدس.

وأضاف الرويضي: نسعى الى تفعيل دور المحكمة العربية الدولية واتخاذ المدعي العام الإجراءات القانونية التي تضغط على الاحتلال، عدا التحرك الى الأطراف الدولية المختلفة خاصة الإدارة الامريكية التي تحدثت عن حل الدولتين.


اقرأ|ي أيضاً| حكومة الاحتلال: “مسيرة الأعلام” ستمر بباب العامود حتى بثمن التصعيد


قال موظفون رفيعو المستوى في حكومة الاحتلال الإسرائيلية إن مسيرة المستوطنين واليمين المتطرف الاستفزازية في ذكرى احتلال القدس، التي يطلق عليها تسمية “مسيرة الأعلام”، ستمر من باب العامود وأنه “لا توجد أي نية لتغيير مسارها الاعتيادي، حتى بثمن حدوث تصعيد”، حسبما نقل عنهم موقع “واينت” الإلكتروني اليوم، الأحد.

وتجري هذه المسيرة الاستفزازية في 18 أيار/مايو الجاري. وبحسب الموظفين الإسرائيليين، فإن الشرطة في لواء القدس هي التي تتابع هذه المسيرة. “ونحن لا نفتعل منها قضية كبيرة، لأنه لا حاجة إلى تضخيمها. ونحن لا نتحدث حولها، وخطواتنا تجري من خلال قنوات هادئة من أجل ضمان مرور الأحداث بدون مواجهات” بحسب زعمهم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى