شؤون اسرائيلية

جيش الاحتلال يقرر فرض إجراءات تفتيش جديدة عند المستوطنات

شعاع نيوز – ذكر موقع واللا العبري، الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تغيير إجراءات الأمن عند المناطق الصناعية للمستوطنات في الضفة الغربية، بعد عملية سلفيت التي أدت لمقتل 3 مستوطنين على يد الشهيد محمد صوف.

وبحسب الموقع العبري، فإنه سيتم تشديد الإجراءات وتعيين حراس أمن ذات قدرات عالية للتعامل مع أي سيناريوهات أمنية، وسيتلقون تدريبات أكبر.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية إسرائيلية، إن هذا التغيير كان معدًا قبل العملية الأخيرة، ولكن لم يتم توزيعها من قبل.

واحتج أكثر من 100 عامل فلسطيني عند مدخل للمنطقة الصناعية لمستوطنة “أرئيل” صباح اليوم، بسبب تشديد الإجراءات الأمنية وتزايد الازدحام، بحسب الموقع العبري.

ووفقًا للموقع العبري، فإن مدخل المنطقة تم تحديده على أنه نقطة ضعف، وسيتم إجراء تغييرات عليه، كما سيتم إنشاء بنية تحتية لمدخل “معاليه أدوميم” مثل حاجز قلنديا بهدف رفع جودة التفتيش وأمن المفتشين، لكن لن يتم تنفيذ خطوة مماثلة عند “أرئيل” بسبب الميزانيات.


اقرأ\ي أيضاً| عملية “أريئيل”: استشهاد المنفذ ومقتل 3 مستوطنين واقتحام بلدة حارس


وفي وقت سابق، قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير، حول عملية سلفيت، لو كان وصلت معلومات حول الهجوم في حينه وبالوقت المناسب لكان تم اعتقال أو القضاء على المنفذ عند مخرج محطة الوقود .. العملية استمرت 20 دقيقة وهذا كثير جدًا حين يتعلق بمنفذ وصل بسكين فقط، ولا يمكن سيارة ولا سلاح ناري، ومثل هذه الهجمات مع توفير عامل النجاح ستحفز المزيد لتنفيذ هجمات فردية، ومثل هذه الهجمات يجب أن تنتهي في غضون ثوانٍ.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى