شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حداداً على أرواح الشهداء.. الإضراب الشامل يعم محافظة جنين

شعاع نيوز – عم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، محافظة جنين، حدادا على أرواح الشهداء الأربعة، الذين أرتقوا في العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها امس.

ومنذ ساعات الصباح عم الإضراب التجاري الشامل والحداد مدينة جنين وبلداتها وقراها، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي.

واستشهد أمس الأربعاء أربعة شبان برصاص الاحتلال، وهم: عبد الرحمن فتحي خازم (27 عاما)، ومحمد أبو ناعسة من مخيم جنين، ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة (30 عاما)، وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين (26 عاما)، وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة.


اقرأ\ي أيضاً| إضراب وحداد بالضفة.. 4 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين


وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا برصاص جيش الاحتلال، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا، جنوب الخليل، واندلاع مواجهات فيها.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، صباح اليوم الخميس، إن الإصابات الثلاث تركزت في الأطراف السفلية، وأنها أدخلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجميعها مستقرة.

وكان ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب جنوب الخليل، فيما شهد المدخل الجنوبي لمدينة الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال، وفي بلدة دورا، داهمت قوات الاحتلال عددا من القرى والبلدات شملت قرية بيت عوا وخرسا والطبقة، وأعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة، واقتحمت عددا من المحال التجارية بحثا عن تسجيلات كاميرات المراقبة.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى