شؤون محليةمثبت في الرئيسية

استشهاد شاب متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين

شعاع نيوز – أعلن مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي في جنين وسام بكر، فجر اليوم الأحد، عن استشهاد الشاب حمد مصطفى أبو جلدة (24 عاما)، من مخيم جنين، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أبو جلدة الذي كان يعالج في مشافي جنين، وخضع لعدة عمليات جراحية ورقد في قسم العناية المركزة فاقدا للوعي.

وانطلقت في جنين، مسيرة حاشدة من أمام المستشفى جابت شوارع جنين ومخيمها، عقب استشهاد الشاب ورفع المشيعون جثمان الشهيد على الاكتاف ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا.

ونعت حركة “فتح” إقليم جنين الشهيد أبو جلدة، وأعلنت الحداد والإضراب التجاري الشامل في المدينة اليوم الأحد.

الشهيد أبو جلدة أسير محرر قضى عامين ونصف العام في سجون الاحتلال، وهو متزوج وزوجته حامل بطفلهما الأول، وسماه والده “حمد” تيمنا بعمه الشهيد “حمد”، الذي ارتقى عام 1992.

يذكر أن الشاب محمد سباعنة استشهد، وأصيب 16 آخرين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قبل أيام عقب اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين، في حين فجرت قوات الاحتلال شقة الشهيد رعد حازم منفذ عملية “ديزنغوف” في تل أبيب.

وتقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي مدينة جنين ومخيمها، في حملة بدأتها منذ أيار/مايو من العام الماضي، أطلقت عليها اسم “كاسر الأمواج” لمواجهة تصاعد أعمال المقاومة والعمليات المسلحة شمال الضفة الغربية.


اقرأ\ي أيضاً| إصابات بالرصاص الحي واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في سنجل

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى