شؤون محلية

رئيس الوزراء يبحث مع السفير المغربي تعزيز العلاقات الثنائية

شعاع نيوز – التقى رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، في مكتبه برام الله، السفير المغربي لدى دولة فلسطين عبد الرحيم مزيان، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والمساعي لانعقاد اللجنة الفلسطينية المغربية المشتركة في أقرب وقت ممكن.

وأطلع رئيس الوزراء، السفير المغربي على أولويات وبرنامج الحكومة الفلسطينية الحالية التي تركز على وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، وتعزيز الجهد الإغاثي في قطاع غزة، واستعادة الخدمات الأساسية، في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها شعبنا في القطاع.

وعبر رئيس الوزراء عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، وعلى رأسها الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني، خاصة جهود المملكة بتقديم المساعدات لقطاع غزة، ودورها الأساسي والمهم في مساعدة أهالي مدينة القدس عن طريق لجنة القدس وبيت مال القدس، مثمنا أيضا مرافعات ودعم المملكة المغربية لدولة فلسطين في محكمة العدل الدولية.


اقرأ|ي أيضاً| رئيس الوزراء يترأس اجتماعًا لبحث الأزمات المرورية والخطط المقترحة للحد منها


وهنأ السفـير المغربـي، رئـيس الـوزراء على الثقة التي أولاها إياها السيد الرئيس محمود عباس وتشكيل الحكومة وبدء مهامها، مشيرا إلى أن الأولوية لدى المغرب حاليا هي وقف الحرب على قطاع غزة، واستمرار بلاده تقديم المساعدات الطبية والإنسانية الى قطاع غزة.

وأعاد السفير مزيان التأكيد على موقف المملكة المغربية الداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، خاصة في إطار المرافعات الجارية أمام محكمة العدل الدولية، في قضية طلب رأي استشاري بشأن التبعات القانونية المترتبة عن حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير المغربي أهمية تطوير العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتعليمية، موجها الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة المملكة المغربية لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى