شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

مسيرة ضخمة.. مدينة نيويورك تواصل تضامنها مع غزة

30 ألف متظاهر

شعاع نيوز – خرج أكثر من 30 ألف متظاهر في شوارع مدينة نيويورك الأميركية رفضا لتواصل العداون الإسرائيلي على قطاع غزة، والجرائم المستمرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء في القطاع منذ ما يزيد على 6 شهور.

وخرجت مسيرات ضخمة في عدة مدن أميركية أخرى، ضمن إحياء فعاليات “يوم الأرض الخالد”، وتنديدا بالحرب الهمجية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند، وفي بوسطن ولوس انجلوس وفيلادلفيا وشيكاغو وبيرلينغتون بولاية فيرمونت، بعد دعوات خلال الأسبوع الماضي للمشاركة بكثافة في مسيرات لتذكير العالم بمأساة الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ 7 عقود.

وطالب المتظاهرون، الإدارة الأميركية بالتوقف عن الدعم المالي والعسكري لدولة الاحتلال، للضغط عليها لوقف الحرب في أسرع وقت والانسحاب من القطاع.


اقرأ|ي أيضاً| 48 عاما على ذكرى يوم الأرض الخالد


فيما دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الأحد، يومها الـ177، حيث واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه الجوي والبري لمناطق مختلفة في القطاع، أوقعت عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف القطاع الصحي والمستشفيات في القطاع وحصاره لمجمع الشفاء الطبي للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تم تدمير وحرق واستهداف 1050 منزلا بمحيط الشفاء، وقتل أكثر من 400 شهيد واعتقال وتعذيب المئات من المرضى والنازحين والطواقم الطبية.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن 82 شهيدا و98 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 32705 شهداء و 75190 إصابة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى