شؤون محلية

إجراءات جديدة للتخفيف عن المسافرين عبر جسر الملك حسـين

شعاع نيوز – أعلن النائب الأردني خليل عطية، عن إجراءات جديدة لتسهيل حركة المسافرين عبر جسر الملك حسـين في الأردن.

وقال، إنه التقى بوزير الداخلية الأردني، وأكد له القيام باجراءات النظافة والصيانة في صالات جسر الملك حسـين.

وأضاف، إن الحكومة الأدرنية قررت زيادة عدد الشبابيك المخصصة لمعاملات العبور والمغادرة حتى تتقلص فترة انتظار المسافرين.

وكان النائب عطية قد طلب من الحكومة تسهيل إجراءات الفلسطينيين القادمين والمغادرين وأن يعاملوا معاملة لائقة، وذلك عقب افتتاح مطار رامون الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة أمن الجسور الأردنية، أنه سيتم التعديل على حركة القدوم والمغادرة والشحن في جسر الملك حسين لشهر (أيلول/ تشرين الأول لعام 2022).

وفيما يتعلق بالمغادرين باتجاه الضفة الغربية قالت إدارة أمن الجسور الأردنية: “على جميع المسافرين المغادرين باتجاه الضفه الغربية شراء تذاكر مغادرة من شركة جت عبر الموقع الالكتروني (تطبيق جت) او من خلال مكاتب الشركة قبل التوجه إلى جسر الملك حسين.

وقد أكّد وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، في وقت سابق، أن الأردن يعمل على حل مشكلة الاكتظاظ التي يعاني منها المسافرون الفلسطينيون على جسر الملك حسين الناجمة عن عدم استجابة الجانب الإسرائيلي للتعامل مع الأعداد المتزايدة.

وقال الوزير الفراية خلال جولة تفقدية قام بها إلى جسر الملك حسين، إنه ستكون هناك حلول آنية ومتوسطة وبعيدة المدى من شأنها أن تفضي إلى حل معظم المشاكل التي يعاني منها المسافرون خاصة تلك المتعلقة بالجوانب الإنسانية واللوجستية، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.


اقرأ\ي أيضاً| وزير الداخلية الأردني: حل مشكلة الاكتظاظ على جسر الملك حسين خلال أيام

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى