شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

السيسي يحذر من اتساع الصراع في المنطقة ويطالب باحترام سيادة مصر

شعاع نيوز: حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من اتساع الصراع في المنطقة بسبب الحرب على غزة، مطالبا الجميع، اليوم السبت، باحترام سيادة مصر وموقفها في المنطقة وذلك في أعقاب سقوط طائرتين مسيّرتين على مدينتين مصريتين تطلان على البحر الأحمر أمس الجمعة.

وقال السيسي، خلال الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة المنعقد في القاهرة، إن المصريين يجب أن يشعروا بالأمان وإن الجيش قادر على حماية البلاد.

وشدد على أن مصر ستواصل لعب دور إيجابي في الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين وأنها لا تريد أن يتسع الصراع إقليميا.

وأكد السيسي أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل تهدئة الاقتتال في قطاع غزة وإدخال أكبر حجم من المساعدات التي يحتاجونها.

وقال: «سياستنا ليست قائمة على الغدر أو الخسة أو التآمر، ولا تحركنا المصالح، بل هدفنا البناء والتعمير».

وأضاف الرئيس أن الدولة المصرية بفضل شعبها وجيشها قادرة على حماية مقدراتها تماما، مضيفا: «لا تقلقوا وواصلوا العمل من أجل البناء والتعمير.. وأطمئنكم أن لا أحد يستطيع إيذاء مصر».

وكشف السيسي عن أن الدولة المصرية تقوم بدور إيجابي في ملف إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة.. وقال: «هناك الكثير من التفاصيل، وليس كل شيء يتم الإعلان عنه».

وأعرب السيسي عن شكره إلى كل الدول التي أرسلت مساعدات إنسانية لإدخالها إلى قطاع غزة.. وقال: “إننا نبذل جهودا كبيرة من أجل الاستجابة لمتطلبات 2.3 مليون فلسطيني في غزة تحت الحصار، دون ماء ووقود ومواد طبية ضرورية، وأن إدخال 20 شاحنة يوميا ليس كافيا، بل نحتاج إلى قدر أكبر من المساعدات للدخول إلى قطاع غزة».

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى