شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الخارجية تدين جرائم الاحتلال في أريـحا وتعتبرها نتيجة لافلاته المستمر من العقاب

شعاع نيوز:  أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الاقتحام الدموي والهمجي الذي ارتكبته قوات الاحتلال صباح اليوم في مخيم عقبة جبر في أريـحا، والذي أدى إلى ارتقاء الشهيد الفتى جبريل محمد اللدعة (17 عاماً) وخلف عددا آخر من الاصابات من بينها اصابات خطيرة.

كما أدانت الخارجية في بيان لها، اليوم الاثنين، استمرار الحصار الظالم على مدينة أريـحا كأبشع أشكال العقوبات الجماعية على المواطنين المدنيين العزل.

وأكدت الوزارة أن انتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين هي ترجمة لتعليمات المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال التي تسهل على الجنود إطلاق الرصاص الحي بهدف القتل على المواطنين ورؤوسهم، وهي نتيجة مباشرة لحملات التحريض على العنف والقتل التي يطلقها أكثر من مسؤول اسرائيلي وعديد الجمعيات الاستيطانية المتطرفة والتي تولد مزيداً من التوترات والمناخات المشحونة بالعداء للفلسطينيين.

وقالت إنها تواصل متابعاتها لانتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين على المستويات كافة بما فيها المحاكم الدولية المختصة، ورأت أن عدم محاسبة دولة الاحتلال واكتفاء الدول والمجتمع الدولي ببعض بيانات وصيغ التعبير عن القلق والقرارات الأممية التي لا تنفذ، باتت تشجع الاحتلال على التمادي في تنفيذ المزيد من مشاريعها الاستعمارية التوسعية وعمليات الضم الزاحف والصامت للضفة الغربية المحتلة وارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا.


فتوح: الاحتلال يواصل جرائمه بحق شعبنا دون محاسبة دولية

وزيرة الصحة تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى بيت جالا الحكومي


 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى