شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الأحمد: كل الفصائل أكدت مشاركتها في اجتماع الأمناء العامين بالقاهرة

شعاع نيوز – قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد: “سلمنا كل الفصائل دعوات للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين، وجميعهم رحبوا وأكدوا مشاركتهم في هذا الاجتماع الهام الذي سيعقد في القاهرة، بعد أن تم الاتفاق مع القيادة المصرية”.

وأضاف: ” هذا الاجتماع سيكون مقدمة لخطوات عملية من خلال تشكيل حكومة وطنية تلتزم هي والفصائل المشاركة بها، بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، وتبدأ الحكومة في الضفة وغزة بضبط سيادة القانون حتى ننهي الانقسام”.

وعن زيارة الرئيس محمود عباس إلى جنين، قال الأحمد :”الرئيس سيزور جنين لأنه يريد أن يتأكد بنفسه أن أعمال الإعمار تتواصل ليل نهار، وضرورة الإسراع بها وتوفير كل ما يلزم لذلك، ويوصل رسالة (باقون في أرضنا ومنازلنا)”.

وقال: “لهذه الزيارة أهمية خاصة ومهمة للغاية بالنسبة لجنين ومخيمها ولكل المدن الفلسطينية، خاصة بعد العدوان الاسرائيلي البشع قبل ايام الذي أدى لتدمير كبير داخل المخيم ومنازله”.

وأضاف: “كان الرئيس قد طلب منا كلجنة مركزية ان نتوجه قبل أيام لجنين، وبالفعل ذهبنا 9 اعضاء من المركزية للمخيم والمدينة وقمنا بجولة ميدانية واسعة واطلعنا على آثار التخريب التي تركها العدوان الإسرائيلي”.

وأكد أن الرئيس أراد بنفسه أن يشرف على الخطوات العملية التي بدأت فور انتهاء العدوان وانسحاب الاحتلال من المخيم والمدينة.

وقال: “لا ننتظر كما يهدد الاحتلال بأن قواته ستعود مرة اخرى لجنين والمخيم، وربما لمناطق اخرى من مدن الضفة الغربية”.

وأكد أن “كل شيء يتواصل دون أن ننتظر مساعدات من هنا أو هناك”.


اقرأ|ي أيضاً| ترحيب فلسطيني بدعوة الرئيس لعقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى