شؤون اسرائيلية

لابيد وغانتس يهاجمان بن غفير بعد انتقاده بايدن

شعاع نيوز – انتقد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير في مقابلة مع وول ستريت جورنال، الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن.

وقال بن غفير: “بدل أن يعطينا بايدن دعما كاملا فإنه مشغول بإعطاء المساعدات الإنسانية لغزة”

وأكمل: “لو كان ترامب رئيساً لكان تصرّف الولايات المتحدة مختلفاً تماماً”.

وقال بن غفير: “أعتقد أن إدارة بايدن تعرقل المجهود الحربي الإسرائيلي”.

وكرر بن غـفير في المقابلة مع الصحيفة الأميركية دعواته لطرد سكان غزة، بادعاء أن يكون ذلك “هجرة طوعية”. واعتبر أنه “يجب تشجيع سكان غزة على الهجرة طواعية إلى مناطق أخرى في أنحاء العالم”، مقابل تعويض مالي، وادعى أن “هذا هو الخيار الإنساني الحقيقي”.

ورداً على ذلك، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: “بن غفيـر أثبت أنه لا يفهم شيئا في السياسة الخارجية ونتنياهو لا سيطرة لديه على المتطرفين في حكومته”.

وأضاف: “تصريحات بن غـفير هجوم مباشر على مكانة إسرائيل الدولية وتضر بأمنها”.


اقرأ|ي أيضاً| ضباط إسرائيليون يوصون بوقف حملة التشويه ضد الأونروا


وقال إن “المقابلة التي منحها بن غـفير لوول ستريت جورنال هي استهداف مباشر لمكانة إسرائيل الدولية، واستهداف مباشر للمجهود الحربي

وفي ذات السياق، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس: “على نتنياهو أن يأمر بن غـفير بالتوقف عن الإضرار بعلاقات إسرائيل الخارجية”.

وندد غانتس بأقوال بن غـفير، قائلا إنه “مسموح بأن تكون هناك خلافات، حتى مع حليفتنا الأكبر والأهم، لكن يجب أن تجري في الهيئات ذات العلاقة وليس بتصريحات عديمة المسؤولية في وسائل إعلام، وتضر بعلاقات دولة إسرائيل الإستراتيجية وبأمن الدولة وبالمجهود الحربي في هذه الفترة”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى