شؤون عربية و دولية

الجيش الأردني يعتقل إسرائيلياً أثناء محاولته اجتياز الحدود

شعاع نيوز – أعلن الجيش الأردني الأربعاء عن اعتقال “إسرائيلي” بعد محاولته التسلل إلى الأراضي الأردنية؛ وفقا لما جاء في بيان نقلا عن مصدر عسكري وصفه بأنه “مسؤول”.

ومن جانبها، تفحص الجهات الإسرائيلية في ما إذا كان الحديث يدور عن محاولة تهريب أو أن الشخص يعاني من اضطرابات نفسية.

ولم تعرف بعد هوية الشخص إن كان مواطنا عربيا من الـ48 أو شخصا يهوديا، الأمر الذي لم تشر إليه الجهات الأردنية والإسرائيلية.

وذكر بيان الجيش الأردني أن “المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت أمس الثلاثاء، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل شخص إسرائيلي الجنسية (لم يذكر اسمه) من الطرف الآخر إلى داخل الأراضي الأردنية”.

وأضاف أن “قوات حرس الحدود قامت بتطبيق قواعد الاشتباك وتم إلقاء القبض عليه، وتحويله إلى الجهات المختصة”.


اقرأ|ي أيضاً| تعتيم إسرائيلي على عملية تهريب كمية كبيرة من الأسلحة عبر الحدود الأردنية


وأفيد مؤخرا بأن إسرائيل تعتزم بناء سياج أمني فاصل على الحدود مع الأردن، بزعم منع محاولات تهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية المحتلة.

وجاء ذلك بعدما سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية مساء الأحد بالكشف عن “إحباط” محاولة تهريب أسلحة ووسائل قتالية عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية في منطقة الأغوار، الأسبوع الماضي، وصفت بأنها “كبيرة واستثنائية”.

ومما يذكر أنه في عام 2020، قضت محكمة أمن الدولة الأردنية بسجن كونستانتين كوتوف 4 أشهر، وهو إسرائيلي قُبض عليه أثناء محاولته التسلل إلى الأراضي الأردنية في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، وبحيازته مواد مخدرة بقصد التعاطي، وجرى الإفراج عنه بعد قضاء محكوميته.

يشار إلى أن الأردن يرتبط مع إسرائيل بثلاثة معابر حدودية هي الشيخ حسين وجسر الملك حسين ووادي عربة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى