شؤون محليةمثبت في الرئيسية

في ليلة القدر…280 الف مصلٍ أدوا صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الاقصى

شعاع نيوز-احتضن المسجد الأقصى المبارك في ليلة القدر “ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان”، مئات الآف المسلمين، حيث أمتلأ المسجد الأقصى بكامل مصلياته وساحاته وأروقته بالمصلين الذين شدوا إليه الرحال من كافة الأراضي الفلسطينية والعديد من الدول العربية والإسلامية.

مشاهد إيمانية عديدة مفعمة جميعها بالخشوع والسكنية في الأقصى منذ عصر الإثنين حتى مطلع الفجر؛ صلوات جماعية، حلقات من الدروس وقراءة القرآن، وحلقات أخرى للدعاء والتضرع الى الله، تسبيح واستغفار.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية أعداد من أدوا صلاتي العشاء والتراويح في ليلة القدر بحوالي 280 ألف مصلٍ.

وأعدت دائرة الأوقاف الإسلامية لهذه الليلة البرامج الدينية المختلفة، أبرزها صلاة “قيام الليل”، والتي تناوب المشايخ على إقامتها بدءا من الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، وكذلك تناوب أئمة الأقصى في صلاة العشاء والتراويح والوتر، واختتم الشيخ يوسف أبو اسنينة أمام وخطيب المسجد صلاة الوتر، بالتضرع إلى الله بأن يحمي المسجد الأقصى وتحرير الأسرى وغفر الذنوب، وتوحيد الكلمة.

 

الشيخ عمر الكسواني مدير الأقصى.. الأقصى في قلوب أهالي فلسطين

الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك قال لوكالة معا :”حوالي 280 ألف مصلٍ قدموا من جميع بقاع فلسطين، وشدوا الرحال الى الأقصى رغم الحواجز وما جرى خلال الأيام الماضية، وهو رسالة بأن الأقصى هو حق خالص للمسلمين ولا يقبل القسمة ولا الشراكة.”

وأضاف الشيخ الكسواني :”ان الأقصى في قلوب أهالي فلسطين، حضروا إليه عندما تمكنوا من ذلك، أعداد كبيرة حضرت الى الأقصى في هذا الشهر الفضيل، ففي أيام الجمع حضر الى صلاة الجمعة 760 ألف مصل، وفي هذه الليلة المباركة أكثر من ربع مليون مصل، هذه رسالة عقيدية لكل المسلمين بضرورة أن يبقى الأقصى عامرا بالمصلين”.

ولفت الشيخ الكسواني أنه تم العمل على مدار شهر رمضان من خلال إدارة الأوقاف والموظفين والمتطوعين لتقديم أفضل الخدمات ولاستقبال الوافدين الى المسجد خاصة أيام الجمع وفي هذه الليلة المباركة، سواء بإعداد البرامج الدينية، أو العمل مع اللجان الطبية ولجان الكشافة والنظام.

مظاهرة في الأقصى

وبعد انتهاء صلاة التراويح والوتر، نظمت مظاهرة في المسجد الأقصى، رفضا لاستهدافه من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وردد الشبان “قسم حماية الأقصى”، ورفعوا العلم الفلسطيني ورايات “لا إله إلا الله”.

شوارع القدس وأسواقها

شوارع القدس المحيطة بأسوار البلدة القديمة وطرقاتها، غصت بالوافدين الى الأقصى، منذ ساعات عصر الإثنين، الذين قدموا بمركباتهم الخاصة أو بالمواصلات العامة، عابرين الحواجز وجدار الفصل العنصري، فكانت المواقف والشوارع والطرق مليئة بالمركبات والحافلات، كما كان ملفتاً مشهد توافد المصلين الى باحات الأقصى، خلال التحضير للإفطار وأداء صلاة المغرب، وصلاة العشاء والتراويح.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى