شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية” تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها

شعاع نيوز – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، عدوان الاحتلال الهمجي على شعبنا في جنين ومخيمها، وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياته وما يسفر عنه من جرائم ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم.

وقالت الخارجية في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن هذا العدوان يندرج في إطار سياسة إسرائيلية رسمية لتكريس منطق القوة العسكرية في التعامل مع شعبنا الأعزل وقضيته العادلة بديلا عن الحلول السياسية للصراع.

وطالبت الخارجية بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان فورا، ودعت الجنائية الدولية إلى الخروج عن صمتها والبدء بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.


اقرأ|ي أيضاً| الرئاسة: الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما شعبنا


بدورها، أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما شعبنا الفلسطيني.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل.

وأكد أن شعبنا الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى صامدا فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم، حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية.

وأغار بعد انتصاف ليل الأحد – الإثنين، جيش الاحتلال الإسرائيلي، على منازل في مخيم جنين، واستشهد 3 مواطنين وهم، سميح أبو الوفا، وأوس هاني حنون، وحسم أبو ذيبة، فيما سجلت عشرات الإصابات، بينها 7 إصابات وصفت بالخطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 فلسطينيين و27 إصابة، بينها 7 إصابات خطيرة، جراء عدوان الاحتلال على جنين. وأصيب شابين أحدهما بالرأس برصاص قناص على مدخل المخيم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى