شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاتحاد العربي للنقابات يندد باعتداءات المستوطنين على الشعب الفلسطيني

شعاع نيوز: ندد الاتحاد العربي للنقابات بالاعتداءات التي يشنها المستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على القرى والبلدات الفلسطينية.

وقال الاتحاد، في بيان صادر عنه،أمس الثلاثاء، إن العديد من سكان القرى والبلدات الفلسطينية يعانون من رعب حقيقي بسبب إقدام المستوطنين على مهاجمة بيوتهم وممتلكاتهم، وأن ذلك يحدث ذلك رغم الإدانات الدولية.

وأشار إلى إعلان الحكومة الإسرائيلية بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية، ما يدل على رعايتها لعنف المستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتوفير كل وسائل إدامته.

وطالب الاتحاد العربي للنقابات، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤوليتهم في توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووضع حد للانتهاكات اليومية لجيش الاحتلال والمستوطنين.

ودعا المنظمات النقابية والهيئات المدنية العربية والدولية إلى تقديم كافة وسائل الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني، من أجل نيل حقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي السياق ذاته، ندد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان بالجرائم التي يرتكبها المستوطنون في فلسطين المحتلة.

ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل الالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة، واتخاذ الإجراءات العملية لإجبارها على وقف الاعتداءات الإجرامية بحق المواطنين الفلسطينيين، ووقف الاستيطان.

وأكد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان حق المواطنين الفلسطينيين بحياة كريمة على أرضهم، داعيا كل القوى المُحبة للسلام والمتمسكة بحقوق الإنسان، إلى تقديم الدعم للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقه في إقامة دولته المُستقلة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى