شؤون اسرائيلية

غانتس: حكومة برئاستي أو برئاسة نتنياهو أو سنذهب لانتخابات سادسة

خلال إطلاق حملة حزبه الانتخابية

شعاع نيوز – أطلق حزب “معسكر الدولة” الذي يترأسه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس بالشراكة مع إيزنكوت وساعر حملته الانتخابية، معلنا عن شعاره الانتخابي “اتبعوني”.

وقال غانتس خلال الحملة وفق “معاريف”: “الواقع معقد لكنه واضح، إما أن يشكل نتنياهو حكومة تقضي على الديمقراطية أو سنذهب إلى مزيد من الانتخابات، أو سأشكل حكومة برئاستي”.

وأضاف: “نحن نواجه الانتخابات الخامسة خلال أربع سنوات، ويتحدث البعض بالفعل عن الانتخابات السادسة، طريق مسدود وخوف على مستقبل البلد، ويأس وقلق، هذه ليست خطة عمل”.

وتابع: “مرت أربع سنوات تقريبًا منذ اليوم الذي دخلت فيه في السياسة الإسرائيلية، ولقد تغير الكثير، والهدف لا يزال كما هو: الحفاظ على قوة وأمن إسرائيل والمجتمع الإسرائيلي”.

وفي تصريحات له أمس، قال نتنياهو: “بلدنا بحاجة إلى حكومة مستقرة وإلا سنجد أنفسنا في انتخابات سادسة أو في حكومة تسقط خلال أشهر قليلة”.


اقرأ\ي أيضاً| نفتالي بينيت يؤكّد عدم ترشحه في الانتخابات القادمة للكنيست


وفي سياق آخر، شن وزير المالية أفيغدور ليبرمان هجوما لاذعا على زعيم المعارضة، عضو الكنيست بنيامين نتنياهو، واصفا إياه بأنه “حثالة”، قائلا أنه ليس لديه خطوط حمراء في تعطشه للسلطة.

وتحدث ليبرمان، الذي يرأس حزب اليمين “يسرائيل بيتنو”، إلى الصحافيين خلال توجهه إلى الاجتماع الأسبوعي للمجلس الوزاري.

وطُلب من ليبرمان التعليق على مزاعم ناشط سابق في حزبه، الذي ادعى في الأسبوع الماضي أن ليبرمان عرض عليه مبلغ 100 ألف دولار لقتل قائد في الشرطة. نفى ليبرمان المزاعم وكرر ادعائه بأنها جزء من حملة تشهير ينظمها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الفترة التي تسبق الانتخابات المقررة في الأول من نوفمبر.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى