شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“من العالم إلى فلسطين: لستم وحدكم”.. إطلاق التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين

لمناسبة يوم المرأة العالمي

شعاع نيوز – أعلن، اليوم الأربعاء، إطلاق التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين، لمناسبة يوم المرأة العالمي، تحت عنوان: “من العالم إلى فلسطين: لستم وحدكم”.

جاء ذلك خلال مؤتمر عُقد في مدينة رام الله، وعبر تقنية “زوم”، بحضور أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة “فتح”، والمجلس الثوري، ولجان الأسرى، وعدد من السفراء والدبلوماسيين، وممثلي القوى والأحزاب الفلسطينية والعربية.

وقال نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول، إن أهمية الفعالية تأتي من ضرورة تنسيق الجهود بين كل القوى والأفراد التي وقفت ضد العدوان الإسرائيلي وانتصرت لحقوق شعبنا.

وأضاف، أن مئات الآلاف خرجوا في عواصم العالم للوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، وكان لهم تأثير على سياسات الظلم وتصويبها وتعميق الحراك الشعبي في العالم، وتسليط الضوء على حقيقة الأحداث في فلسطين، وترك حراكهم أثرا هاما في أبناء شعبنا الفلسطيني الذي أدرك أنه ليس وحده.

وأكد ضرورة العمل على رص الصفوف، ونبذ أي خلاف وتباين، فالأولوية التركيز على الآليات لوقف العدوان، ودرء ومنع أي تفكير يؤدي إلى الهجرة.

وشدد على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين والذهاب باتجاه تكريس دولة فلسطين على حدود الـ67، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن الملايين خرجوا في كل العالم ضد العدوان، رافعين شعار حرية شعبنا.

وبين، أن الحرب لها أهداف إستراتيجية من أجل تهجير أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة بما فيها القدس، ولم تحقق سوى قتل الأطفال والنساء، وتدمير المنازل، والمدارس والمستشفيات.

وأشار إلى أنه لا بد من تضافر كل الجهود لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في غزة، والتهديدات لاجتياح مدينة رفح، فلا يمكن القبول بأن يبقى شعبنا محاصرا في قطاع غزة، يتعرض للقتل والتجويع.


اقرأ\ي أيضاً| عشية يوم المرأة.. 9 آلاف أنثى استُشهدن منذ بدء العدوان على قطاع غزة


بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، إن المعركة مع الاحتلال ستُحسم، لأن القضية الفلسطينية عادلة، وما سيساعد على حسمها تعزيز شبكة حلفاء فلسطين، وإعادة الاعتبار للمبادرات الخلاقة.

ونوه إلى أن المعتقلين والمعتقلات فُتحت عليهم جبهة داخل سجون الاحتلال، فهم يتعرضون للتعذيب والتجويع، مشيرا إلى أن الاحتلال يستهدف المرأة الفلسطينية عبر قتلها واعتقالها والتنكيل بها.

من ناحيتها، قالت عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” دلال سلامة، إن شعبنا يتعرض لإبادة جماعية، إذ تُزهق الأرواح بشكل جماعي، فهناك أكثر من 30 ألف شهيد ومئات الآلاف من الجرحى.

وتابعت، أن الاحتلال يواصل الاستيلاء على الأراضي والاستعمار والتهجير وتقطيع أوصال المدن ضمن نظرية الاحتلال القائمة على أن الأرض أرضهم.

وأضافت، أن فلسطين المحتلة وخاصة غزة أصبحت جحيما حقيقيا للنساء، إذ يستهدف الاحتلال الحياة بكل معانيها، ففي غزة تحطمت كامل منظومة الحقوق الإنسانية، وكل شعارات العالم عن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومع ذلك يبقى شعبنا متأملا دعم كل فرد يمتلك الإنسانية لنصرة حقوقه.

ولفتت إلى أن الأونروا أمام تحدٍ في ظل استهداف قوى لها، إذ يشكل ذلك تصفية للحق الفلسطيني بالعودة، وكسرا لحصانة الاحتلال، مؤكدة دور المنظمات الدولية ومقاطعة الاحتلال.

من جهتها، قالت ممثلة التحالف كفاح ردايدة، “نحن هنا لنقف في وجه الظلم والاحتلال، ونسعى جاهدين إلى تحقيق الحرية لفلسطين وشعبها، ونعمل بجدية وتصميم على تحقيق العدالة والسلام، ولن ندخر جهدا في مواصلة النضال الإنساني مستظلين بمبادئ القانون الدولي، ونحن هنا لنكون صوتا للمظلومين ولنقف ضد أشكال الظلم والتطرف”.

ودعت جميع الأفراد والمنظمات إلى الانضمام إلى التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين، لتحقيق حلم فلسطين بالحرية والاستقلال، منوهة إلى أن التحالف يدعم كل جهد يسهم في تعزيز الوعي العالمي تجاه القضية الفلسطينية.

إلى ذلك، قال سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى فلسطين شون بنفيلديت، إن بلاده تؤمن بأهمية التضامن الدولي والنضال الذي يقوم على الفكر التقدمي، وإن القضية الفلسطينية يجب حلها لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف، أن الاحتلال ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني، ويرتكب إبادة جماعية في غزة، وما يحدث جريمة ضد الإنسانية.

وأوضح، أن إسرائيل تمارس نظام فصل عنصري، وتميز ضد الشعب الفلسطيني، وتستمر في بناء المزيد من المستعمرات غير الشرعية وغير القانونية، وهذا السبب الرئيسي لعدم الاستقرار، والعقبة الأبرز أمام تحقيق حل الدولتين والسلام العادل.

وأشار إلى أن بلاده ملتزمة بالسلام العادل الذي يضمن السيادة الفلسطينية، والذي لا يمكن أن يتم دون الوصول إلى حل عادل للشعب الفلسطيني.

وطالب التحالف بتعزيز التضامن الدولي حول العالم، لدعم الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية الاستمرارية والعمل على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي.

وتخلل فعالية الإطلاق عرض فيديو لإيصال صوت أهالي قطاع غزة، وفيديو آخر يعبر عن معاناة النساء والأطفال بشكل خاص.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى