مال و أعمال

تراجع أسعار النفط بنحو 2%

شعاع نيوز – تراجعت أسعار النفط أكثر من دولار، أمس الأربعاء، منهية موجة صعود استمرت ثلاثة أيام بعد أن أثارت زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الأمريكية مخاوف من ضعف الطلب.

وانخفض خام برنت 1.38 دولار، أو 1.8%، إلى 76.06 دولارًا للبرميل. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار، أو 2%، إلى 72.23 دولارًا.

وفي إشارة محتملة على ضعف الطلب، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو/ أيار الجاري، وفقًا بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وكان محللون قد توقعوا انخفاض المخزونات 900 ألف برميل يوميا.

وتضافر الارتفاع المفاجئ للمخزونات الأمريكية مع تراجع واردات الخام وانخفاض نمو الصادرات الصينية في أبريل نيسان في تأجيج مخاوف الطلب العالمي على النفط.

وأظهرت بيانات نشرت أمس الأربعاء، ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين في أبريل/ نيسان وهو ما يثير احتمال أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة مرتفعة في الوقت الحالي.

وتثير أسعار الفائدة المرتفعة المخاوف من ركود وشيك، مما يزيد الضغط على أسعار النفط. غير أن تراجعا كبيرا في مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية قدم بعض الدعم لأسعار النفط يوم الأربعاء.


اقرأ|ي أيضاً| أسعار صرف العملات اليوم الخميس

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى