شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

“منظمات الهيكل” تدعو لاقتحامات واسعة للأقصى خلال “عيد الأنوار”

شعاع نيوز – دعا اتحاد “منظمات الهيكل” أنصاره إلى اقتحام المسجد الأقصى على مدار أيام “عيد الأنوار الثمانية” والتي ستمتد ما بين الأحد 18-12 وحتى الاثنين 26-12-2022.

وكانت الحاخامية الرسمية بالتعاون مع “صندوق تراث الحائط الغربي” والبلدية في القدس قد نصبت صباح أمس الثلاثاء شمعدان الاحتفال المركزي في ساحة البراق ليصار إلى إشعال شمعاته في كل ليلة، وقد أعلنت الحاخامية الرسمية أن إشعال الشمعدان سيتم كل يوم في الساعة 4:30 مساء بتوقيت القدس.

جماعات الهيكل المتطرفة تدعو لأمسية دراسية لـ “تدارس الارتباط بين عيد الأنوار والهيكل” لحث أعضائها على اقتحام المسجد الأقصى المبارك

ودعت جماعة “نساء لأجل الهيكل” المتطرفة المجتمع النسائي إلى أمسية دراسية ستقام في مستوطنة كريات أربع في مساء اليوم، ضمن التحضيرات لجماعات الهيكل لعيد الأنوار العبري لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى والمسجد الإبراهيمي في الخليل ، وتتخلل الأمسية محاضرات تحث على اقتحام الأقصى، وتتحدث عن أهمية الهيكل المزعوم وارتباط عيد الأنوار العبري به.


اقرأ\ي أيضاً| مستوطنون يقتحمون الأقصى


فيما اقتحم العشرات من المستوطنين، صباح الأربعاء، المسجد الأقـصى المبارك، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وقام المستوطنون بجولات استفزازية داخل باحات المسجد الأقـصى، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وتقوم جماعات المستوطنين باقتحام الأقصـى بشكل يومي عدا الجمعة والسبت.

وفي وقت سابق، عُلقت عند مدخل باب المغاربة في الحرم القدسي الشريف، مؤخرا، لافتات تشجع على صلاة اليهود في باحات المسجد الأقصى وقبة الصخرة، في انتهاك بارز للوضع القائم في الحرم، وذلك بعد إزالة لافتة وضعتها الحاخامية الرئيسية الإسرائيلية، منذ عشرات سنوات، وتحظر على اليهود الدخول إلى الحرم، في آب/أغسطس الماضي.

وكُتب في إحدى اللافتات الجديد التي تشجع على خرق الوضع القائم في الحرم، “مديرية الصاعدين إلى جبل الهيكل ترحب بالحجاج” و”تتقبل صلواتكم بحسنات”، وفق ما ذكرت صحيفة “هآرتس” اليوم، الإثنين.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى