مال و أعمال

العسيلي يؤكد أهمية تخفيض درجة أمان الاستثمار في إسرائيل

شعاع نيوز – أكد وزير الاقتصاد الفلسطيني، خالد العسيلي، على أهمية التقرير الذي خفض من درجة أمان الاستثمار في إسرائيل، والذي صدر عن شركة استشارات أمريكية، ما انعكس على قيمة الشركات الأمريكية التي تستثمر في إسرائيل.

ولفت وزير الاقتصاد إلى الحملة الدبوماسية الرئيسية التي يخوضها الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة أو الساحات العالمية، بالإضافة لدور الوزارات والمؤسسات التي تقوم بدبلوماسية عالية جدا بشرح القضية الفلسطينية، وما يحصل في المجتمع الاسرائيلي نتيحة حكومة متطرفة عنصرية.

وقال العسيلي: “سياسة الأبارتهايد التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، انعكست سواء بداخل إسرائيل من خلال المظاهرات الأسبوعية التي يخرج بها الإسرائيليون، أو من ناحية استمرار المستوطنات والإجراءات الإسرائيلية سواء مصادرة الاراضي وعمليات القتل الممنهج، وكل ذلك اثر على صورة اسرائيل بالعالم، وهذا يتعكس اقتصاديا على مساهمة الشركات العالمية في اسرائيل”.

وتابع وزير الاقتصاد: “هناك هروب نتيجة للوضع في اسرائيل من الشركات العالمية، واول اسبوع من المظاهرات في إسرائيل، شركات تركت إسرائيل وهربت منها مع أكثر من 6 مليار دولار.

وفيما يخص الشركات الاوروبية ومطالبة تقليص استثماراتها داخل سرائيل، قال العسيلي: “هناك هجمة فلسطينية دبلوماسية موجودة في اوروبا، ونرى نتائجها في البرلمانات الاوروبية والشعوب الاوروبية، وآخر قرار كان بمقاطعة الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال الذي يضم 45 مليون عامل لمنتجات المستوطنات”.


اقرأ\ي أيضاً| حكومة الاحتلال تتراجع عن تمرير “قانون الجمعيات”

اقرأ|ي أيضاً| أسعار العملات اليوم الأحد

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى