شؤون محلية

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة على الفلسطينيين

شعاع نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض القيود على دخول وتنقل الفلسطينيين في ساحات الحرم.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح وحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وقامت بإبعاد الفلسطينيين عن مسار الاقتحامات ومنعتهم التنقل بحرية في ساحات الحرم.

وذكرت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقـصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، وتبعد العشرات عن المسجد.

واستدعت سلطات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، المرابطة المبعدة عن المسجد الأقصـى نفيسة خويص للتحقيق.

إلى ذلك، كثف المقدسيون دعواتهم للرباط وشد الرحال للقدس والأقصى، في ظل المخاطر التي يتعرض لها، بفعل ممارسات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاتهم التهويدية.

ويشهد المسجد الأقـصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.


اقرأ|ي أيضاً| أضرار وإصابات خلال اعتداءات للمستوطنين بالضفة


 كما نفذت عصابات المستوطنين في ساعات متأخرة من الليل وفجر اليوم الأربعاء، اعتداءات واسعة على منازل وممتلكات ومركبات الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن أضرار بالممتلكات وإصابات بصفوف الفلسطينيين.

وارتفعت وتيرة اعتداءات عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال منذ بداية العام الحالي، حيث ارتكب الاحتلال والمستوطنون أكثر من 442 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي، وفق تقرير أصدرته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى