شؤون محلية

صيدم: تصريحات سموتريتش تشكل أقصى درجات العنصرية وقمة الوقاحة

شعاع نيوز – طالب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم، بمحاكمة دولية لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، على دعوته العنصرية الفاشية إلى محو بلدة حوارة عن الوجود، مؤكدا أن دعوته تأتي تجسيدا لخطته السياسية التي تعود إلى عام 2017.

وقال صيدم في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، إن تلك الخطة تقوم على حسم استيطاني وتعزيز دور المستوطنين، لإرهاب شعبنا وتهجيره خارج فلسطين.

وشدد على أن دعوة سموتريتش تشكل أقصى درجات العنصرية وقمة الوقاحة، وتجسيدا لدولة التطهير العرقي، معتبرا أن قوانين إعدام الأسرى وسحب الجنسية والإقامة تأتي ترجمة لبرنامج اليمين العنصري.

ودعا صيدم، دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية إلى اتخاذ خطوات عملية تقوم على مقاطعة حكومة الاحتلال، واتخاذ إجراءات فعلية، وعدم الاكتفاء بتصريحات لامتصاص الصدمة.


اقرأ\ي أيضاً| اشتية: تصريحات سموتريتش إرهابية وتحمل نذر تصعيد خطير


فيما انتقدت واشنطن أمس الأربعاء تصريحات وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش التي دعها فيها إلى “محو” بلدة حوارة الفلسطينية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحافيين إن تصريحات سموتريتش “بغيضة وغير مسؤولة ومثيرة للاشمئزاز”، داعيا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وغيره من كبار المسؤولين إلى استنكار تصريحات الوزير علنا.

وأدلى سموتريتش، وهو قومي متطرف في ائتلاف نتانياهو اليميني، بهذه التصريحات في مؤتمر عقده الأربعاء وسط سلسلة من الهجمات الفلسطينية الدامية وعنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى