رياضة

فيرمينو يقترب من الدوري السعودي

شعاع نيوز – يقترب البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، من الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في الدوري السعودي لكرة القدم.

وينتهي عقد فيرمينو مع ليفربول في 30 حزيران/ يونيو الجاري، لكن النادي الإنجليزي أعلن عدم تجديد عقد المهاجم البرازيلي رسمياً منذ أسابيع عديدة.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “أهلي جدة يجري محادثات للتعاقد مع روبرتو فيرمينو.. المفاوضات جارية، والنادي السعودي ينتظر القرار النهائي للاعب”.

وأضاف: “يخطط الأهلي لحجز الكشف الطبي الخاص بفيرمينو في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، في حالة حصولهم على الضوء الأخضر من اللاعب”.

وتابع: “عرض النادي السعودي على المهاجم البرازيلي عقدا لمدة ثلاث سنوات ينتهي في حزيران/يونيو 2026، ويأمل الأهلي أن يجرى الكشف الطبي بين الأربعاء والجمعة”.

والجدير ذكره، أن فيرمينو ارتبط أيضاً بالانتقال إلى عدة أندية كبرى في أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة، لكن لم تتطور المحادثات مع أي نادٍ حتى الآن.


اقرأ|ي أيضاً| منتخب فلسطين لكرة القدم يحقق الذهبية في الأولمبياد الخاص العالمية


روبرتو فيرمينو باربوسا دي أوليفير، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الهجوم كما يجيد اللعب ك‍وسط مهاجم مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز و‌منتخب البرازيل لكرة القدم.

بعد أن بدأ مسيرته المهنية مع نادي فيغورينسي في عام 2009، قضى أربعة مواسم ونصف في نادي هوفنهايم. حيث سجل 16 هدفًا في 33 مباراة في موسم 2013–14 بالدوري الألماني، وحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري. في يوليو 2015، وقع مع نادي ليفربول فيالدوري الإنجليزي الممتاز.

أكسبه إبداعه وحسه التهديفي وتأثيره في الملعب الثناء في ليفربول، حيث أشار المدير الفني يورغن كلوب إلى فيرمينو باعتباره «المحرك» الذي يدفع نظام الهجوم المضاد للنادي. في عام 2019 فاز مع النادي بلقب دوري أبطال أوروبا 2019.

شارك فيرمينو لأول مرة على المستوى الدولي مع البرازيل في نوفمبر 2014.

ومثل بلاده في كوبا أمريكا 2015 وكأس العالم 2018 وكان جزءًا من المنتخب البرازيلي الذي فاز بكوبا أمريكا 2019.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى