رياضة

رابطة الأندية تعلن تغيير اسم الدوري المصري

شعاع نيوز – أعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية، يوم أمس الأحد، عن تغيير اسم بطولة الدوري المصري الممتاز، خلال الموسم الجديد 2023-2024.

وكشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن تغيير اسم الدوري المصري بداية من الموسم المقبل إلى “دوري النيل”، وذلك بعد أن تم بيع حقوق المسابقة.

وكانت شركة النيل العقارية، قد استحوذت على حقوق بطولة الدوري المصري الممتاز لمدة 3 مواسم مقبلة.

وأوضح أحمد دياب في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الأحد في العاصمة الإدارية، للإعلان عن راعي الدوري، أنه بداية من الموسم الجديد ولمدة 3 مواسم سيتم تغيير مسمى الدوري المصري ليصبح “دوري النيل”، بعد شراء شركة النيل حقوق الدوري.

وأكد أن مباراة القمة المقبلة بين الاهلي والزمالك في بطولة الـدوري المـصري الممتاز، المقرر لها يوم 13 يوليو الجاري، سيظهر من خلالها الهوية الجديدة للبطولة وستستمر الفترة القادمة.

كما ذكر أن درع بطولة الـدوري المـصري الجديد، يتم تصنيعه في الوقت الحالي في إنجلترا وسيحصل عليها بطل الدوري في الموسم المقبل.

ويزن الدرع الجديد 12 كيلو جراما ويتم تصنيعه من الفضة، ومن المقرر أن يحصل الفائز بلقب الدوري الموسم المقبل على الدرع الجديد، وتم تصميم الدرع من قبل الشركة الإنجليزية التي تصمم العديد من الكؤوس والدروع الفضية حول العالم، ومن أبرزها درع كأس الاتحاد الإنجليزي، وأيضا كأس العرب السابقة التي أقيمت في قطر.

ومن المقرر أن ينتهي الموسم الحالي من الدوري يوم 16 يوليو الجاري، بمواجهة الزمالك وفاركو على استاد القاهرة في التاسعة والنصف مساء، فيما يختتم الأهلي مبارياته المؤجلة في الــ 26 من الشهر ذاته.


اقرأ|ي أيضاً| أبطال فلسطين يواصلون حصد الميداليات بالدورة العربية

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى