رياضة

التونسية أنس جابر ترتقي إلى المركز الخامس عالمياً

شعاع نيوز – ارتقت التونسية أنس جابر إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي لكرة المضرب، على حساب الفرنسية كارولين غارسيا، فيما لا تزال البولندية إيغا شفيونتيك مهيمنة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وكانت جابر بلغت نهائي ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عندما خسرت أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا 4-6 و4-6 في 15 يوليو.

في المقابل، تواجه غارسيا خطر فقدان الكثير من النقاط في النصف الثاني من الموسم، بعد بلوغها نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي وتتويجها في بطولة “دبليو تي ايه” الختامية.

ولم تشهد لائحة العشرين الأوليات تغييرات إضافية، سوى حلول التشيكية كارولينا موتشوفا في المركز السابع عشر بدلاً من الروسية ليودميلا سامسونوفا.

وبعد تتويجها الأحد في لوزان، صعدت الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو 12 مركزاً وحصلت على التصنيف الثلاثين الأعلى في مسيرتها.

ولدى الرجال، دخل الفرنسي أرتور فيس لائحة الخمسين الأوائل للمرة الأولى، فيما بقي الإسباني كارلوس ألكاراس متربعاً على الصدارة أمام الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش.

فيس (19 عاماً) الذي خسر السبت في نصف نهائي دورة هامبورغ أمام الألماني ألكسندر زفيريف، ارتقى 24 مركزاً وبلغ التصنيف 47.

ولم تحصل تغييرات كبيرة على لائحة العشرين الأوائل، فارتقى زفيريف ثلاثة مراكز وأصبح في المرتبة السادسة عشرة.


اقرأ|ي أيضاً| أنس جابر تحافظ على مركزها في التصنيف العالمي


أنس جابر، لاعبة تنس تونسية دولية، من مواليد 28 أغسطس 1994 في قصر هلال في تونس ويلقبها أنصارها باسم وزيرة السعادة. هي لاعبة تنس تونسية محترفة. تحتل حاليا المرتبة الثانية عالميًا في تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 27 يونيو 2022. حاليًا أنس جابر هي اللاعبة التونسية رقم 1 وأفضل لاعبة تنس أفريقية وعربية ترتيبا في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة المضرب ورابطة محترفات التنس. فازت أنس جابر بثلاثة ألقاب فردية في جولات رابطة محترفات التنس بالإضافة إلى 11 لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى