فن

اختتام فعاليات مهرجان “فلسطين تكتب” الثاني في جامعة بنسلفانيا

شعاع نيوز – اختُتم مهرجان “فلسطين تكتب” الثاني في مقر جامعة بنسلفانيا بمدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، بمشاركة العشرات من الكتاب والأدباء الفلسطينيين من الوطن والمهجر، قدّموا خلاله إبداعاتهم الفكرية وإنتاجاتهم الأدبية القديمة والحديثة.

وشكل المهرجان الذي استمر لـمدة ثلاثة أيام فرصة لأبناء الجالية، ونشطاء السلام، والطلبة، والأساتذة الذين يؤيدون القضية الفلسطينية في اللقاء، والتعرف إلى الأدباء والمثقفين الفلسطينيين عبر كتاباتهم ومؤلفاتهم حول فلسطين من قبل النكبة حتى هذه الفترة.

ويعتبر “فلسطين تكتب” المهرجان الأدبي الوحيد في أميركا الشمالية المخصص للاحتفال والترويج للإنتاج الثقافي للكتاب والفنانين الفلسطينيين، ويضم حلقات نقاش وورش عمل وموسيقى وبرامج للأطفال، والتواصل بين العائلات الفلسطينية، والقراءات، والرقص، والمسرح، والطبخ، والسرد الشفهي، وأشكال التعبير الثقافي الإبداعي.

واعتُبر تنظيم المهرجان في إحدى أقدم المؤسسات التعليمية وأعرقها في الولايات المتحدة الأميركية تحدياً آخر للمؤسسات “الصهيونية” في الولايات المتحدة التي حاولت منع إقامته منذ الإعلان عنه، والترويج له عبر وسائل الإعلام الأميركية على أنه “معاداة للسامية”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى