شؤون محليةمثبت في الرئيسية

العدوان على غزة.. جيش الاحتلال يوسع عملياته في القطاع

شعاع نيوز – واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في اليوم الـ59 من العدوان على غزة، وخلال الساعات الماضية شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات وقصفت بشكل عنيف بلدات وأحياء عدة مكتظة بالسكان، كما قصفت بوابة مستشفى كمال عدوان مخلّفة عشرات الشهداء والمصابين.

ووسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين عملياته في قطاع غزة، وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين وسط مؤشرات جديدة على تمدد النزاع في المنطقة مع تسجيل حوادث في نهاية الأسبوع الماضي في العراق والبحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، مساء أمس الأحد، إن “الجيش الإسرائيلي يواصل توسيع عمليته البرية ضد حماس في كل أنحاء قطاع غزة”، مضيفا أن “الجيش يعمل في كل مكان توجد فيه معاقل لحماس”.

وتشن إسرائيل هجوما بريا منذ 27 تشرين الأول/ أكتوبر في شمالي غزة. ومنذ استئناف القتال، يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء هدنة استمرت أسبوعا مع حركة حماس ركز الجيش في شكل أساسي على الضربات الجوية.


اقرأ\ي أيضاً| المفوض السامي لحقوق الإنسان: معاناة المدنيين في غزة لا تطاق في ظل أعمال القتل التي تقوم بها إسرائيل


وليلا أسفرت غارة على مدخل مستشفى كمال عدوان في شمال غزة عن مقتل أشخاص عدة. واتهمت حماس في بيان الجيش الإسرائيلي بارتكاب “انتهاك خطير” للقانون الإنساني الدولي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 15523 شهيدا، 70 في المئة منهم نساء وأطفال.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إنه أمكن خلال الساعات الماضية انتشال 316 قتيلا و664 جريحا فقط من تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفيات، لكن كثيرين آخرين ما زالوا تحت الأنقاض، فيما تواصل حصيلة الضحايا الارتفاع منذ انتهاء الهدنة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى