شؤون محلية

عريضة تطالب بايدن بالتدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

شعاع نيوز – وقعت عشرات المنظمات الأميركية، على عريضة تطالب ادارة الرئيس جو بايدن بضرورة التدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية – “مذابح المستوطنين الإسرائيليين” ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، على اثر هجماتهم الإجرامية ضد المواطنين وممتلكاتهم.

وأشارت المؤسسات في عريضتها، إلى أن هجمات المستوطنين تتم تحت حماية جيش الاحتلال، حيث قامت الشرطة والجيش بحماية المستوطنين أثناء قيامهم باقتحام قرى وبلدات اللبن الشرقية وترمسعيا شمال رام الله والاعتداء على المواطنين وتدمير ممتلكاتهم.

ودعت ادارة الرئيس بايدن إلى إتخاذ موقف في ظل تحرك حكومة الاحتلال لتوسيع المستوطنات غير القانونية، وإلى دعم حماية الفلسطينيين وتطبيق قانون “ليهي” على إسرائيل، وهذا من شأنه أن يضمن عدم استخدام “أي اموال” من التمويل العسكري الأميركي لإسرائيل لدفع تكاليف الاعتقال العسكري للأطفال، وهدم منازل الفلسطينيين أو الاستيلاء على الأراضي.


اقرأ|ي أيضاً| “الخارجية”: فظاعة جرائم المستوطنين أجبرت جيش الاحتلال على الاعتراف بها كإرهاب


وأبدت الولايات المتحدة قلقها من اعتداءات المستوطنين على البلدات الفلسطينية، وآخرها بلدتا ترمسعيا وعوريف، فيما عبرت الأمم المتحدة عن انزعاجها، أما السلطة الفلسطينية فاعتبرتها تكرارا لجريمة حوارة.

فقد أدانت وزارة الخارجية الأميركية عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، وقال فيدانت باتيل نائب الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية إن واشنطن قلقة للغاية من ازدياد مستوى العنف في الضفة بالآونة الأخيرة.

ووصف السفير البريطاني في إسرائيل نيل ويغان ما حدث من اعتداءات إسرائيلية بالمشاهد المروعة في الضفة الغربية.

وقال ويغان إن المستوطنين هاجموا فلسطينيين أبرياء ودمروا ممتلكاتهم وقُتل شخص رميا بالرصاص.

وأعرب عن أمله في أن تتم استعادة الهدوء بسرعة ومحاسبة المسؤولين عن العنف.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى