رياضة

الدوري الفرنسي.. لنس يواصل انتصاراته ويقترب من المراكز الأوروبية

شعاع نيوز – واصل لنس وصيف بطل الموسم الماضي، انتصاراته بفوزه على مضيفه كليرمون فيران 3 – 0 السبت، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، افتتح سيبي إيلي واهي التسجيل للنس في الدقيقة 11، قبل أن يطرد بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، بعد مشاجرة مع الغاني أليدو سيدو مدافع كليرمون فيران، فطرد الأخير أيضاً بالبطاقة الحمراء.

وأضاف أدريان توماسون والبديل ويسلي سعيد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و83 توالياً.

وهو الفوز الثاني توالياً للنس بعد إسقاطه على أرضه مرسيليا 1 – 0 في المرحلة الماضية قبل النافذة الدولية، رافعاً سلسلة مبارياته في الدوري من دون هزيمة إلى 8، تحديداً منذ خسارته أمام متز 0 – 1 في المرحلة الخامسة (5 انتصارات مقابل 3 تعادلات).

ورفع لنس الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس، بفارق 11 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر، في حين تجمد رصيد كليرمون فيران وصيف القاع عند 9 نقاط، بفارق نقطتين عن ليون متذيل الترتيب الذي يستقبل ليل الأحد.


اقرأ\ي أيضاً| لدعمه فلسطين.. “يويفا” يعاقب سلتيك الاسكتلندي


ولم يسبق لفريق كليرمون أن فاز على لنس في الدوري الفرنسي منذ صعوده إلى أندية النخبة في عام 2021 (تعادل مقابل 4 هزائم).

وسقط مرسيليا في فخ التعادل أمام مضيفه ستراسبورغ 1 – 1، وابتعد أكثر عن المقاعد الأوروبية.

وتخلف مرسيليا في الدقيقة السادسة بهدف المهاجم الهولندي إيمانويل إيميغا بعد تمريرة من المخضرم كيفن كاميرو (36 عاماً)، قبل أن يدرك التعادل عبر مدافعه جوناثان كلوس في الدقيقة 27.

ويقبع مرسيليا الذي لم يفز منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) بالدوري، في المركز التاسع برصيد 14 نقطة، وبإمكانه التراجع في الترتيب بانتظار بقية المباريات.

وتستكمل المرحلة الأحد، بلقاءات نيس الثاني مع تولوز، ولوريان مع متز، ونانت مع لوهافر، ومونبلييه مع بريست، ورين مع رينس.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى