شؤون محليةمثبت في الرئيسية

عبد الله كميل : نحن مع وقف كامل للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

اللواء عبد الله كميل : منظمة التحرير تعد أم كل الشعب الفلسطيني

شعاع نيوز : قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، اللواء د. عبد الله كميل، اليوم الاثـنين،  “نحن مع وقف كامل للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”، واشار كميل، إلى أن العدوان على القطاع حصد أكثر من ” اثنين وعشرين ألف” من الارواح، غالبيتهم من الأطفال والنساء العزّل، أمام مرأى ومسمع الدول التي تدعم الاحتلال الاسرائيلي، والمجتمع الدولي كـ كل.

ووصف اللواء عبد الله كميل، خلال أتصال هاتفي مع “قناة عودة”، سلوك الإحتلال الإسرائيلي تجاه ابناء شعبنا بـ  “نازي وفاشي” حيث يقوم الإحتلال بـ إقتراف الجرائم على إعتبار أن الشعب الفلسطيني يجب قتله.

وتمنى كميل أن تأخذ الهدنه بين الجانبين (حماس واسرائيل) بعين الإعتبار موضوع عودة النازحين من ابناء شعبنا من الشمال إلى الجنوب في قطاع غزة إلى ديارهم، ونحن نؤكد اننا لسنا بحاجة إلى نكبة ثالثة، واشار كميل إلى ان الاحتلال يحاول بكل إمكاناته جعل منطقة الشمال منطقة عازلة، وهي التي تمثّل نصف قطاع غزة تقريباً، واكد “ضرورة على عودة الناس الى ديارهم، وهذا الامر أهم بكثير من أي شيء أخر في ظل هذه الأمطار والطقس البارد”.

واشار عضو ثوري فتح، إلى أن”إسرائيل قامت على أساس إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين، بنفس الوقت إسرائيل طبّقت ذلك عمليا من خلال المجازر البشعة التي ارتكبت قبل الـ48 وفي عام 48 ايضا، وتم تهجير أكثر من تسعمائة ألف فلسطيني في حينه”

وبخصوص تمثيل منظمة التحرير لـ شعبنا في كل البقاع، أكد اللواء د. عبد الله كميل، أن “الإسرائيليين حاولوا بكل إمكاناتهم أن يبقوا الشعب الفلسطيني مشتت وبلا تمثيل، وجاءت الثورة الفلسطينية وثبتت منظمة التحرير بالنار والبارود والدم من أجل أن يتم الحفاظ على الهوية الفلسطينية، ومن أجل قيادة معركة الثبات على هذه الأرض ومعركة الصمود على هذه الأرض جاءت منظمة التحرير كي تقوم بذلك، وفعلا لولا وجود ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني لذهب الشعب الفلسطيني وذهت القضية الفلسطينية. هذا للذين يشككون بجدوى وجود منظمة التحرير، وهؤلاء أعتقد جازما بأنهم ليسوا من الفلسطينيين لأن الفلسطيني الحقيقي هو المؤمن بهذا الأمر”، واكمل كميل “الكثير من القضايا في العالم انتهت بسبب عدم وجود ممثل مثل  الأرمن أو الهنود الحمر أو الكثير من القضايا التي حصلت تاريخيا في هذا العالم”.

واوضح أن “منظمة هي أم كل الشعب الفلسطيني، ويجب على الجميع ان يعمل على أساس أن يكون الكل تحت ظل منظمة التحرير”.

وأشار كميل إلى ان  شعبنا عندما يرى الصف الفلسطيني موحد ترتفع معنوياته، واكد على أن “لا أحد يقدر على اقصاء الآخر، لا حماس تقدر ان تقصي  فتح ولا فتح تقدر ان تقصي حماس”، وانهى كميل حديثه بـ التاكيد على أننا  أمام عدوان إحتلالي يشن على جميع ابناء الشعب الفلسطيني، لا يفرق بين ابن فتح وحماس”،  واشار إلى أن الأسرى هم من أبناء شعبنا بغض النظر عن غالبية الاسرى هم من أبناء حركة فتح.

 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى