شؤون اسرائيلية

هآرتس: محادثات تجديد الهدنة في غزة “تراوح مكانها”

محادثات تجديد الهدنة في غزة “تراوح مكانها”

شعاع نيوز – ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن مصدرًا وصفته بـ “المطلع” على المفاوضات بين “إسرائيل” وحركة حماس يستبعد إمكانية القيام بدفعة تبادل أسرى جديدة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، مقابل هدنة مؤقتة في قطاع غزة.

وبحسب صحيفة “هآرتس”، فإن المصدر ذاته ذكر أنه خلال الساعات الـ24 الأخيرة “لم يحدث الكثير في الاتصالات بين الطرفين”، مشيرا إلى أن المحادثات حول الهدنة في غزة “تراوح مكانها”.

وقال إنه على “الرغم من أن الباب لم يغلق نهائيا” أمام إمكانية إحراز اختراقة في المفاوضات الجارية عبر الوسيط القطري والمصري وبدعم من إدارة بايدن، إلا أن “التشاؤم” يخيم على الموقف، بحسب مصدر “هآرتس”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر آخر قالت إنه “دبلوماسي أجنبي” (لم تسمه)، قوله إن التصعيد الإسرائيلي والهجمات العنيفة والمدمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، “يشير إلى أن حل قضية الرهائن سيؤجل الآن إلى فترة لاحقة”.


اقرأ\ي أيضاً| رئيس تشيلي يتهم إسرائيل بـ “بالوحشية”


وأضاف “سيستغرق إعداد الأطراف لصفقة أخرى الكثير من الوقت والجهد، خاصة مع تصعيد العملية العسكرية الإسرائيلية”.

وكشفت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي عرض على “المستوى السياسي” خلال العمليات البرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة، مخططات لـ”عمليات” تهدف إلى إعادة رهائن.

وقالت الصحيفة إن “كابينيت الحرب” لم يوافق على هذه العمليات “خشية من أن تؤدي إلى تعقيد المفاوضات” الرامية لإعادة الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد قال إن “المفاوضات كانت صعبة تحت النار من أجل إطلاق سراح الرهائن. المهمة لم تنجز بعد، ونواصل الجهود من أجل إعادة جميع الرهائن إلى الوطن”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى