شؤون محلية

استجابة لطلب وزارة الإعلام.. اعتماد 11 أيار يوماً عالمياً للتضامن مع الإعلام الفلسطيني

شعاع نيوز: أعلنت جامعة الدول العربية أنها استكملت كافة الإجراءات والاتصالات من أجل اعتماد طلب دولة فلسطين الذي قدمته وزارة الإعلام باعتماد الحادي عشر من أيار من كل عام “يوماً للتضامن العالمي مع الإعلام الفلسطيني”.

وأوضحت وزارة الاعلام، في بيان، أن اعلان الجامعة العربية جاء في رسالة جوابية لوزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ردا على طلب وزارة الإعلام بهذا الخصوص، والتي أكد فيها الأمين العام المساعد السفير أحمد الخطابي أن الجامعة العربية عممت طلب دولة فلسطين على كافة بعثاتها ومندوبياتها الدائمة وكل ذي صلة تمهيداً لاعتماده خلال الدورة المقبلة لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وكانت وزارة الإعلام قد قدمت طلباً الى جامعة الدول العربية باعتماد هذا التاريخ الذي يصادف يوم استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة، لتحويله الى “يوم للتضامن العالمي مع الإعلام الفلسطيني”، بحيث تسلط فيه الأضواء على القضية الفلسطينية وعلى المشهد الإعلامي في فلسطين في ظل استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكرر للطواقم الصحفية.


اقرأ\ي أيضاً| أسوشيتد برس: الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة أطلقت من بندقية إسرائيلية


ويسعى الاحتلال “الإسرائيلي” إلى طمس جرائمه التي يرتكبها بحق الفلسطينيين، من خلال استهداف الصحفيين ومنعهم من نقل الصورة الحقيقية للاعتداءات، ضاربا بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية والأعراف التي تُحرم وتمنع الاعتداء على الصحفيين.

فيما يكشف استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، سجلّاً طويلاً من القتل الممنهج الذي يستهدف به الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين ومقرات عملهم، فيما مرّت كل هذه الجرائم، حتى الآن، بلا محاسبة لجُناتها.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى