رياضة

قطر تفوز باستضافة كأس آسيا 2023

شعاع نيوز – نالت دولة قطر بحق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 وذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي عقد صباح الإثنين 17 أكتوبر/تشرين أول في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وتفوق الملف القطري بالاجماع على ملفي كوريا الجنوبية وإندونيسيا.

وكانت مصادر موثوقة أكدت لـ winwin قبل 24 ساعة من موعد الاجتماع، أن الملف القطري نال استحسان أغلب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وتفوق بشكل واضح على الملف الكوري الجنوبي، بينما لم يتم النظر بشكل جدي للملف الإندونيسي.

وقال المصدر أن الملف القطري كان الأفضل، حيث تضمن الملف كل المقومات التي من شأنه أن تمنح آسيا بطولة فريدة من نوعها، عطفا على الاستادات التي ستحضن البطولة القارية وهي التي ستستضيف لاحقا نهائيات كأس العالم 2022.

كما تضمن الملف القطري العوامل اللوجستية التي يأملها الاتحاد الآسيوي، سواء من ناحية البنى التحتية وشبكة الطرق والمواصلات، وملاعب التدريب والمقرات الاقامة والأهم تخفيف القيود على السفر، وهي التي ستمنح الجماهير فرصة التواجد في مدرجات الملاعب، خصوصا مع الموقع الجغرافي المتميز لدولة قطر.

كانت الصين قد اعتذرت عن استضافة البطولة، بسبب قيود السفر وجائحة كورونا التي منعت الاتحاد الصيني من المضي قدما في الاستضافة، وهو ما جعل الاتحاد الآسيوي يفتح باب تقديم ملفات الاستضافة من جديد، حيث تقدمت قطر وكوريا الجنوبية واندونيسيا وأستراليا التي انسحبت من السباق قبل عدة أسابيع.

وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ كرة القدم القطرية التي تستضيف فيها نهائيات كأس آسيا، بعد أن سبق ونظمت البطولة للمرة الأولى عام 1988 وأحرزت لقبها السعودية، ثم للمرة الثانية عام 2011 التي توجت اليابان بلقبها.

ولن تقل حماسة القطريين لاستضافة البطولة بعد عام من نهاية كأس العالم في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، وذلك لأن المنتخب القطري سيدخل النهائيات القارية بصفته حامل اللقب، إذ نجح بالتتويج باللقب في نسخة الإمارات 2019، بعدما قدم واحدة من أفضل البطولات في تاريخه، وكان الأفضل فيها على الصعيدن الجماعي والفردي.


اقرأ\ي أيضاً| كأس آسيا 2023.. اختيار الدولة المضيفة غداً

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى