شؤون محليةمثبت في الرئيسية

العالول : لسنا بحاجة إلى أوصياء فالشعب و منظمة التحرير قادرون على إدارة حياة الفلسطينيين أينما كانوا

شعاع نيوز – قال نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول خلال مسيرة نصرة لشعبنا في قطاع غزة وللمعتقلين وسط مدينة رام الله: ان هذه المسيرة خرجت رفضا للظلم  والعدوان، الذي يستهدف أبناء شعبنا في غزة والضفة وكل مكان، فهي حرب إبادة مستمرة، تحصد أرواح الأطفال، والنساء، في ظل صمت العالم الذي لا يرى من الصورة إلا جزئيتها، ولا يرى تنكر الاحتلال للاتفاقيات والقانون الدولي، واستمراره في تسليح المستعمرين.

واضاف العالول : ان الجرائم التي ترتكب بحق معتقلينا غير مسبوقة، إذ إن الاحتلال يستفرد بهم خلال الفترة السابقة، ونحن نقول  إن هذا الضغط  سيولد الانفجار، ولكن لا حياة لمن تنادي وخاطبنا شريك هذا الاحتلال الداعم له شريانه في الحياة وهي الإدارة الأمريكية ولم نتلقى منها إلا الكلام.

وقال العالول : دمنا ليس رخيصا ولسنا بشرا أقل و إن من حقنا الدفاع عن أنفسنا، وهذه رسالة أساسية تضمنها الشرعية والقانون الدولي.

لسنا بحاجة إلى أوصياء

واوضح العالول : يخرجون علينا في هذه الأيام بمقولات ومقترحات عبثية تبتعد تماما عن جوهر القضية، مثلا ماذا بعد حرب غزة من سيأتي ؟ ويخرج علينا رئيس عصابة الاحتلال نتنياهو بمواقف وهجوم على الرئيس أبو مازن، وهجوم على السلطة الفلسطينية، ويتساوق معه البعض مثل هذا المعتوه الموجود في تركيا الذي يسمى فتحي حماد وما سمعتوه منه كان واضحا. نقول لهم جميعا لسنا بحاجة إلى أوصياء فالسلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية قادرون دائما على إدارة حياة الفلسطينيين أينما كانوا في الضفة وغزة والقدس وكل مكان لكن قبل كل ذلك لابد من وقف حرب الإبادة ووقف العدوان.

نأمل  أن يشكل كل ما جرى درسا للعالم لتنجب العنف والحرب، لإنهاء الصراع، وانه لا يوجد وسيلة الا الذهاب باتجاه أفق سياسي يستند إلى الشرعية الدولية لإقامة دولة فلسطين ويطبق قرار حق العودة حسب القرار 194، ونشدد على أن من حق شعبنا الحرية وأن يعيش في دولته آمنا.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى