شؤون محلية

“الخارجية” ترحب بموقف بلجيكا منع دخول المستعمرين إليها

شعاع نيوز – رحبت وزارة الخارجية والمغتربين، بالتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو بشأن منع دخول المستعمرين المتطرفين بلاده، ورفضه لعنفهم ضد المدنيين، واستعداده للعمل مع الولايات المتحدة الأميركية على فرض عقوبات على المتورطين في أعمال العنف بالضفة.

وأضافت في بيان صدر، اليوم الخميس، أن دي كرو أعرب عن استعداده أيضا لبذل الجهود لتبني هذا الموقف أثناء رئاسة بلاده للاتحاد الأوروبي، كما دعا إلى احترام القانون الدولي وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إليهم، وضرورة التوقف عن قتلهم في قطاع غزة.

كما رحبت الخارجية، بالموقف الذي صدر عن قمة قادة مجموعة الدول السبع بشأن التنديد بالعنف الذي يرتكبه المستعمرون ضد المواطنين في الضفة والدعوة إلى محاسبتهم، وكذلك المواقف والمؤشرات التي صدرت عن الخارجية الأميركية ضد المستعمرين المتطرفين، والتوجه إلى فرض عقوبات عليهم وحظر منحهم تأشيرات لدخول الولايات المتحدة بسبب عنفهم واعتداءاتهم التي تقوّض السلام والأمن والاستقرار في الضفة.

وطالبت، الدول كافة والأمم المتحدة ومجلس الأمن بتبني هذه المواقف والتوجهات، وفرض ما يلزم من العقوبات وإجراءات المحاسبة لمليشيات المستعمرين المسلحة التي ترتكب الاعتداءات والجرائم بحق المواطنين، ومن يقف خلفها ويدعمها ويمولها ويوفر لها الحماية.


اقرأ\ي أيضاً| بلجيكا تقرر منع دخول المستوطنين المتطرفين إلى أراضيها


وأعلن رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، مساء الأربعاء، أنّ بلاده ستمنع دخول المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية المحتلة إلى أراضيها.

وقال دي كرو، في كلمة بالفيديو نشرها على “إكس”: “سيكون للعنف ضد المدنيين عواقب. سيُمنَع المستوطنون المتطرفون في الضفة الغربية من دخول بلجيكا”.

وأضاف: “سنعمل مع الولايات المتحدة بشأن العقوبات التي تستهدف الأفراد المتورطين في أعمال تقوض السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى