شؤون محليةمثبت في الرئيسية

تصريحات أسامة حمدان غباء سياسي ولا تخدم شعبنا وقضيته العادلة

شعاع نيوز: ردا على تصريحات القيادي في حماس أسامة حمدان التي قلل فيها من مخاطر مخطط الاحتلال تهجير أبناء شعبنا في قطاع غزة واعتبرها مسألة طبيعية، قالت حركة فتح ومسؤولون وطنيون وكتاب إن هذه التصريحات معيبة وهي لا تخدم شعبنا وقضيته العادلة، ووصفوها بالغباء السياسي.

المتحدث باسم حركة “فتح” حسين حمايل قال إن تصريحات أسامة حمدان معيبة ، وأكد أن شعبنا لن يهاجر وسيبقى صامدا على أرضه.

وأضاف حمايل،  أن موقف حركة “فتح” والإجماع الوطني يتمثل في رفض التهجير وعدم القبول به تزامنا مع حماية الأرواح.

وأشار حمايل إلى أن تصريحات حمدان هي تصريحات بأي ثمن وغير مقبولة وليست باتجاه يخدم موقف قيادتنا وشعبنا الرافض للتهجير، وعلى حماس أن تدرك أن حياة المواطن الفلسطيني أهم من المصالح الحزبية، وعليهم أن يتحدثوا باتجاه يخدم الشعب الفلسطيني، وأن لا يكون الأمر على حساب الدم الفلسطيني.

بدوره وصف عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. عبد الله كميل تصريحات حمدان وتقليله من خطر التهجير إلى سيناء، بأنها تندرج تحت بند الغباء السياسي، وأكد أنه غير مسموح بها وطنيا وتفتقر لأدنى أبجديات العمل السياسي.

واعتبر عضو المجلس الوطني عمران الخطيب تصريحات حمدان، بأنها تصريحات تعبر عن صلافة وفوقية وكأنه لم يحدث شيء في غزة، ولا يهمه إن تم تهجير أبناء شعبنا.

وأضاف الخطيب، أن هذه التصريحات لا تغير من الواقع في شيء، لأن أسامة حمدان وقيادات حماس لا يعرفون ماذا يجري داخل الأراضي الفلسطينية، لأنهم يتحدثون من الفنادق في العواصم العربية والإسلامية، وكأن شعبنا لم يُباد في غزة وهو من يدفع الثمن.

وأشار الخطيب إلى أن القيادة الفلسطينية برئاسة سيادة الرئيس محمود عباس تنبهت منذ اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة، وأعلنت رفضها المطلق لأي نكبة جديدة لأبناء شعبنا، وهو ما تسعى له حكومة الاحتلال.

وأضاف: بناء على ذلك كان نداء الرئيس محمود عباس والقيادة الدعوة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، لأن الهدف هو التهجير وليس القضاء على حماس.

بدوره قال الكاتب والمحلل السياسي باسم برهوم إنه يأسف لتصريحات القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، التي قلل فيها من مخاطر مخطط تهجير أبناء شعبنا في غزة.

وأشار برهوم، إلى أن بعض قيادات حماس تتعامل مع مخطط الاحتلال في مسألة تهجير أبناء شعبنا في قطاع غزة وسياسة التطهير العرقي التي تمارسها قوات الاحتلال وكأنه أمر طبيعي، وأمام كل ذلك تتغنى من خلال تصريحاتها أن الطوفان سيعم العالم.

ومن جهته قال رئيس المركز الفلسطيني للبحوث والسياسات المحلل محمد المصري، إن تصريحات  أسامة حمادن، هي تصريحات مؤسفة وتبرر سياسة التطهير وحرب الإبادة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا في غزة.

وأضاف المصري،  أن هذه التصريحات لا تخدم شعبنا وقضيته العادلة.

ودعا المصري، القيادي في حماس أسامة حمدان، وحركة حماس بشكل عام، إلى التراجع عن هذه التصريحات والتأكيد على رفض التهجير، وأن لا تتحدث عنها كأنها مسألة عادية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى