شؤون عربية و دولية

أكثر من 130 موظفًا يوقعون رسالة تدعو بايدن وقف إطلاق النار في غزة

شعاع نيوز-كشفت شبكة “سي.إن.إن” أن أكثر من 130 موظفا في “وزارة الأمن الداخلي الأميركية” طالبوا إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بـ”وقف إطلاق فوري للنار في غزة”.

وأرسل الموظفون رسالة موجهة إلى وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس، أواخر الشهر الماضي، والتي حصلت شبكة حصلت عليها الشبكة ” على نسخة منها.

وقالوا في الرسالة: “إننا ننضم إلى زملائنا في الكونغرس والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ووزارة الخارجية، ووكالات السلطة التنفيذية الذين أعربوا عن مخاوف مماثلة، وحثوا إدارة بايدن للدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف الأعمال العدائية”.

وتحمل الرسالة تاريخ 22 تشرين الثاني الماضي، لكنها لم تذكر أسماء الموظفين الذين قالوا إنهم يعملون في وكالات فيدرالية داخل الوزارة تضم إدارة الهجرة والجمارك وغيرها من الوكالات التي يعمل فيها أكثر من 260 ألف موظف، بحسب تقرير الشبكة.

وقال الموظفون إنهم وقعوا على الرسالة من دون الكشف عن أسمائهم “خوفا على سلامتهم الشخصية وخطر التداعيات المهنية” التي قد تطالهم.

وتنتقد الرسالة عدم إيلاء وزارة الأمن الداخلي فيما يحدث بغزة بالشكل الكافي، وجاء فيها “إن الوزارة كانت شاهدا صامتا على الجوع الذي يؤثر على الفلسطينيين، حيث وصلت الإمدادات الغذائية الأساسية إلى مستويات منخفضة بشكل خطير”.

ولم ترد وزارة الأمن القومي على استفسارات شبكة “سي إن إن” حول الرسالة.

ووقع الشهر الماضي مئات الموظفين الرسميين في أكثر من 40 وكالة فيدرالية رسالة تدعو بايدن إلى دعم وقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس.

واحتج الموظفون على دعمه إدارة بايدن لإسرائيل في الحرب التي تشنها على قطاع غزة المحاصر ، وطالبوه بدفع إسرائيل نحو السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وفق صحيفة نيويورك تايمز التي اطلعت على الخطاب الشهر الماضي.

وتصر إدارة بايدن في تصريحات مسؤوليها، بمن فيهم الرئيس الأميركي نفسه أنها تعارض وقف إطلاق النار قبل أن تحقق إسرائيل أهدافها المعلنة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى