شؤون محليةمثبت في الرئيسية

لليوم الـ79.. حرب الإبادة مستمرة على غزة

شعاع نيوز – شن الطيران الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

يأتي ذلك، في وقت تشهد محاور التوغل معارك ضارية واشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي التي تحاول التوغل إلى جباليا ومخيمها، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ 79، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 8 جنود وضباط وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة، بينما أعلن، مساء السبت، مقتل 5 من ضباطه وجنوده، لترتفع حصيلة قتلاه المعلنة خلال 12 ساعة إلى 13.

وبذلك، ترتفع حصيلة الجنود والضباط القتلى منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”، بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 485 قتيلا، بينهم 156 قتلوا منذ بدء التوغل البري في القطاع يوم 27 أكتوبر.


اقرأ|ي أيضاً| أبو الغيط: قرار مجلس الأمن جاء متأخرا والمطلوب وقف إطلاق النار بالكامل في قطاع غزة


إلى ذلك، ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 20,258 شهيدا بينما بلغت حصيلة الجرحى 53,688.

ارتفعت حصيلة الشهداء الصحافيين والصحافيات منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 101، وذلك بعد الإعلان عن استشهاد صحافيين السبت.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غـزة، إن “حصيلة الشهداء الصحافيين ارتفعت إلى 101 صحافي وصحافية منذ بدء الحرب الوحشية على القطاع، بعد ارتقاء الصحافيين الشهيدين محمد أبو هويدي وأحمد جمال المدهون في قصف للاحتلال”.

فيما أكد مسؤول في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا)، السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر، الجمعة، أمرًا لسكان منطقة في وسط قطاع غزة بالانتقال إلى أماكن تشهد غارات جوية.

 

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى