شؤون اسرائيلية

لابيد: حكومة إسرائيل لم تحدد هدفاً استراتيجياً للحرب

شعاع نيوز – كشف زعيم المعارضة في إسرائيل، يائير لابيد، إن الحكومة الإسرائيلية لم تحدد هدفا استراتيجيا للحرب التي تخوضها في قطاع غزة.

وقال لابيد: “لم تحدد الحكومة الإسرائيلية بعد هدفا استراتيجيا لهذه الحرب، ولا يمكن لإسرائيل الشروع في هذا النوع من الحرب دون تحديد خطة لليوم التالي”.

وأضاف زعيم المعارضة أن السلطة الفلسطينية ستكون “جزءا من الآلية المدنية في غزة”، والتي ستشمل أيضا المجتمع الدولي والدول العربية.

وأشار إلى أن “إعادة المختطفين هو الأمر الأكثر إلحاحا”، لكنه كشف أيضا أنه ليس لدى إسرائيل “خيارات جيدة، وإنما خيارات سيئة فقط”.

وتابع قائلا: “نحن بحاجة إلى الضغط على حماس وليس مجرد إجراء المفاوضات معها”.

وعبر يائير لابيد عن اعتقاده أن “الحرب (في غزة) ستنتقل إلى المرحلة التالية في النهاية”.

وكان لابيد قد انتقد في وقت سابق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقال إن الأخير فقد ثقة غالبية الإسرائيليين، مشيرا إلى أن “حكومة إسرائيل لم تعد موجودة”.


اقرأ|ي أيضاً| بن غفير يهدد بالانسحاب من حكومة الاحتلال لهذا السبب!


قال ما يسمى بـ وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الليلة، ان إمكانية انسحابه من حكومة نتنياهو واردة إذا لم تحسم “إسرائيل” الحرب في قطاع غزة.

وقال بن غفير في حديث لقناة (12) العبرية: “انسحابي من الحكومة وارد خلال الفترة المقبلة، إذا لم نحقق حسما في الحرب”.

وكان الخميس الماضي، دعا بن غفير إلى حل المجلس الوزاري الحربي الاحتلالي، بسبب ما اعتبره “فشل مجلس الحرب في إدارة المعركة ضد سكان قطاع غزة”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى