شؤون محليةمثبت في الرئيسية

طولكرم – شهيد برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس

شعاع نيوز – أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب محمد فيصل دواس أبو عواد 27 عاماً، برصاص حي في البطن، أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم.

وترتفع بذلك حصيلة الشهداء في مدينة طولكرم منذ الأمس إلى 6.

ولليوم الثاني على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمي نور شمس وطولكرم، حيث اغتالت قوات الاحتلال، الأربعاء، 5 شبان تم استهدافهم بمسيرة إسرائيلية خلال تواجدهم بحارة التمام بالمخيم.

وفجرت قوات الاحتلال منزل عائلة عمر حسين عمارة في حارة المدارس بمخيم طولكرم، بعد إجبار قاطنيه على مغادرته، ما أدى إلى تضرره بالكامل واشتعال النيران فيه، وتضرر المنازل المجاورة له.

واقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بجرافاتها حارة المنشية في مخيم نور شمس، وشرعت بأعمال تجريف في البنية التحتية وتخريبها، وتدمير منزل عائلة أبو يوسف شحادة، وسط اندلاع مواجهات، وسماع أصوات انفجارات متتالية ضخمة في المنطقة.


اقرأ\ي أيضاً| لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم ومخيميها


ودفعت قوات الاحـتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه مخيم طولـكرم، من المحور الغربي للمدينة، بعد نشر أعداد كبيرة من المشاة داخل أزقته وحاراته، مع اقتحامها لمنازل الفلسطينيين وتفتيشها، والتنكيل بأصحابها، وتحويل بعضها إلى ثكنات عسكرية ومراكز للتحقيق.

وطالت أعمال الاقتحام المحلات التجارية والمنشآت العامة، بما فيها مسجد السلام الذي تعرض للاقتحام والتخريب، ومنزل عائلة أبو غزالة في حارة العكاشة بالمخيم الذي تعرض للإحراق.

وتعرض المئات من الفلسطينيين من عمر 16 عاما للاعتقال من قوات الاحتلال، التي اقتادتهم إلى مراكز التحقيق الميدانية في المنازل داخل المخيم وخارجه.

وأفاد عدد من الفلسطينيين الذين تم الإفراج عنهم لاحقا، بأن جنود الاحـتلال اعتدوا على عدد كبير منهم بالضرب المبرح والتنكيل والتهديد، كما تم احتجازهم لساعات طويلة، ونقلهم من مكان إلى آخر، ومن ثم الإفراج عنهم في أماكن بعيدة، وتحديدا عند المعابر والحواجز العسكرية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى