شؤون اسرائيلية

غالانت يوعز باستمرار العدوان على جنين

شعاع نيوز – أوعر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، إلى المؤسسة الأمنية والجيش باستمرار العلمية العسكرية في جنين ومخيمها، حيث دخل العدوان يومه الثاني وأسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة نحو 00 ، بينهم 20 بحال الخطر.

وأتى ذلك، في أعقاب جلسة التقييم الأمني التي عقدها غالانت مع قادة الأجهزة الأمنية والجيش، كما أوعز غالانت بـ “الحفاظ على حرية عمل القوات البرية لتحقيق الأهداف المخطط لها”، دون الكشف عن طبيعة هذه الأهداف.

تقديرات: العدوان على جنين سينتهي الليلة

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقدر أن العملية العسكرية ستنتهي الليلة”، وذكرت أن هناك صمت نسبي في المخيم، والتقديرات أن بعض المسلحين يختبئون والبعض الآخر فروا.

وقالت عضو الكنيست عن حزب “عوتسما يهوديت”، ليمور سون هار ميليخ، إن “هذه العملية جيدة لكنها ليست كافية، يجب أن يكون النشاط أوسع نطاقا وأن تشمل مختلف أنحاء شمال الضفة الغربية”.

الاحتلال يستعد لشن المزيد من الهجمات في جنين

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمني قوله إن “الجيش الإسرائيلي يستعد للقيام بمزيد من المداهمات ضد أهداف في جنين”، دون الكشف عن طبيعة الهجمات.

وقال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، إن “العملية العسكرية في جنين تقترب من تحقيق أهدافها”. دون أن يتطرق إلى طبيعة الأهداف التي يزعم أنه تم تحقيقها.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يقرر استئناف الحفلات والفعاليات في سديروت ومستوطنات “غلاف غزة”، وذلك بعد تقييم الوضع الأمني.


اقرأ|ي أيضاً| نتنياهو يُجري تقييماً للعملية العسكرية في جنين


من جانب آخر، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر، إن المدينة تعاني من نقص كبير في المواد التموينية، جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي المستمر على جنين ومخيمها.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى