شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال ينفذ اقتحامات واسعة بالضفة

شعاع نيوز – نفذت قوات الاحتلال اقتحامات واسعة طالت اعتقالات بالضفة شملت: وسط مدينة رام الله، البلدة القديمة في نابلس، ومخيم العين الغربي وبيتا، وصناعة بيتونيا، مدينة الرام، مدينة طولكرم، كفل حارس – سلفيت، ومدينة دورا بالخليل، وعلّار وزيتا في طولكرم، ومدينة بيت لحم، ومدينة قلقيلية، ومخيم شعفاط وسلوان في القدس.

في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، المدينة وداهمت منشآت واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة من محورها الغربي، وجابت عدة شوارع، وتمركزت قرب دوار اكتابا وقرب ضاحية شويكة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال احتجزت المواطن سائد الغانم لعدة ساعات عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما داهم جنود الاحتلال ملاهي “الميغا لاند” واستولوا على تسجيلات كاميرات مراقبة، كما داهموا محلا تجاريا في مجمع وزارة الزراعة بالمدينة.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل عشوائي، صوب مركبات المواطنين شمال المدينة وبالقرب من ضاحية شويكة، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مناطق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة شوارع، وسط مواجهات مع الشبان، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت.


اقرأ\ي أيضاً| شهيد و10 مصابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر


وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بعدة آليات عسكرية، وترجل جنود الاحتلال من الاليات وانتشروا وسط المخيم وفي عدة أحياء، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية، وترجل جنود الاحتلال منها، وانتشروا في حي النقار، وفي الجهة الغربية من المدينة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

أما في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مدينة نابلس ومخيم العين.

وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة من شارع عصيرة شمالا، وداهم جنود الاحتلال إحدى العمارات في شارع السكة غربي المدينة، واقتحمت مخيم العين وسيرت دوريات راجلة، كما داهم الجنود عددا من المنازل في المخيم، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي وقت لاحق، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية للمدينة، حيث اقتحمت عدة آليات عسكرية المدينة من جهة بيت وزن غربا.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى